السبت 11 مايو 2024

الرئاسة العراقية تؤكد أهمية الحفاظ على الاستقرار السياسي في البلاد

9-6-2018 | 17:36

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم السبت، أن اجتماع اليوم لقادة الكتل والأحزاب السياسية أكد أهمية تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي للبلاد.


وقالت الرئاسة ، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ، إن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ترأس في قصر السلام ببغداد اجتماعا ضم عددا من قادة الكتل والأحزاب السياسية وبحضور رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ونائبي رئيس المجلس ، وشهد الاجتماع نقاشات صريحة بشأن ظروف ونتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة ، والتعديلات القانونية التي أجراها مجلس النواب وما تبعها من إجراءات.

 

وأشارت الرئاسة إلى أن معظم الحاضرين أكدوا على أهمية العمل بشكل مسؤول وحثيث من أجل تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني واحترام أصوات الناخبين والتقيد بالدستور والقوانين السارية وتعزيز مبدأ الفصل ما بين السلطات والحيلولة دون حدوث أي فراغ دستوري.

 

يشار إلى أن نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة لاقت انتقادات كبيرة من قبل نواب سابقين ومرشحين جدد بداعي وجود تزوير كبير ، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب وإعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air