السبت 18 مايو 2024

تسالي عيد الفطر.. تعرف على أسعارها.. والشعبة: الاستيراد وراء ارتفاع أسعار الشيكولاتة

اقتصاد10-6-2018 | 12:33

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تستعد الأسر المصرية في تجهيز تسالي العيد، من لب وسوداني بونبون وشيكولاتة، والتي شهدت ارتفاعا في أسعارها عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 20%، وذلك اختلافا للنوع والحجم.

لذلك رصدت «الهلال اليوم»، متوسط أسعار تسالي عيد الفطر، في سوق السيدة زينب وباب البحر، لما يشتهروا بأبرز الأماكن التي تباع فيها الحلويات.

أسعار التسالي 

كيلو اللب السوبر 77 جنيها

كيلو لب السوري 48 جنيها

كيلو لب الأبيض 50 جنيها

كيلو السوداني 45 جنيها

كيلو الشيكولاته السادة 90 جنيها

كيلو الشيكولاتة البندق 150 جنيها

كيلو الشيكولاتة بجوز الهند بـ 130 جنيها

كيلو الملبس الفواكهة 40 جنيها

شيكولاته بروشية بندق لوز 60 جنيها

كيلو الطوفي 30 جنيها

علب البسكويت بالشيكولاته بـ 35 جنيها

علبة البسكويت السادة 30 جنيها

 ارتفاع الأسعار 10%

ومن جانبه قال محمد أيمن، صاحب مقلة بشارع رمسيس، إن أسعار التسالي من لب وسوداني وحمص ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 20%، مشيرا إلى أن كافة محلات المقلة تجهز من أول يوم في رمضان استقبال عيد الفطر، من خلال فرش البضائع وتزينها بحيث تجذب المواطنين.

وأضاف أيمن، خلال حديثه لـ "الهلال اليوم"، أن نسبة المبيعات انخفضت عن العام الماضي، وأصبح المواطن يشتري بالنصف والربع كيلو، بعدما كانت حجم الطلبات بالكيلو، موضحا أن ذلك يرجع إلى الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

الشيكولاتة

وعن أسعار الشيكولاتة، أوضح رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات الغذائية، محمد فوزي، أن أسعار الشيكولاتة ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 15%، نتيجة لاستقرار أسعار الدولار، مشيرا إلى أن معظم مكونات الشيكولاتة يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف رئيس الشعبة، في تصريحات صحفية، أن  80% من المواد الخام الخاصة بصناعة الشيكولاتة يتم استيرادها، مؤكدا أن كافة مكونات الشيكولاته ليس لها بديل محلي، مشيرا إلى أن سبب ارتفاع الشيكولاتة يرجع إلى استيراد مكوناته من الخارج.

    الاكثر قراءة