الإثنين 23 سبتمبر 2024

«تعليم البرلمان» تطالب ضحايا مدرسة «رانشولا» بالتقدم بشكوى رسمية

أخبار10-6-2018 | 15:47

قال النائب عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن أزمة فصل 25 تلميذا بمدارس «رانشولا» الألمانية بالتجمع الأول في مدينة نصر، ما زالت حتى الآن كلاما مرسلا، لأن لجنة التعليم بالبرلمان لم تتلق أي شكوى رسميا حتى الآن من أولياء الأمور للتحقيق فيها.


وأكد عضو لجنة التعليم بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن أولياء الأمور عليهم التقدم بشكوى كتابية إلى لجنة التعليم بالبرلمان لاستعداء مسئول وزارة التربية والتعليم والتحقيق معه في الواقعة والتأكد من موقف المدرسة وأبعاد القرار حتى يتم اتخاذ القرار المناسب حرصا على مستقبل الأطفال.


وأشار إلى أنه يتولى رئيس لجنة المدارس الخاصة بالبرلمان- لجنة فرعية من لجنة التعليم- ومسئول عن ملف المدارس الخاصة ويتعامل معه عن قرب وقد نجح في حل أزمة خاصة بالمصاريف في مدرسة يابانية، مؤكدا أن هناك 4 مدارس ألمانية فقط تعمل في مصر وتدعم بحوالي مليون يورو سنويا من السفارة الألمانية.


وشدد على ضرورة توضيح أولياء الأمور لأسباب الفصل واستبعاد أبناءهم من المدرسة لدراسة التداعيات والتحقيق من المخطئين ومناقشة وزارة التربية والتعليم رسميا.


واشتكى عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ المدارسة الألمانية بالتجمع الأول "رانشولا" ، بسبب حالة الخداع التي يتعرضون لها خلال تقديم أوراق أبنائهم للالتحاق بهذه المدارس، فضلا عن فصل أبناءهم قبل انتهاء بغتة دون أي مقدمات وبعد إنهاكهم في دفع المصاريف.