الثلاثاء 28 مايو 2024

بابا الفاتيكان في زيارة رسمية لمصر .. الشهر المقبل

18-3-2017 | 13:41

يقوم البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان بزيارة رسمية لمصر في الأسبوع الأخير من شهر إبريل المقبل؛ تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في منشور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وكشف متحدث الرئاسة، برنامج زيارة البابا فرانسيس لمصر، موضحًا أنه يتضمن اللقاء بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسيقوم بزيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وأعرب متحدث الرئاسة، عن ترحيب مصر بضيفها الكبير، مؤكدًا تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان ونبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

ونقل متحدث رئاسة الجمهورية، ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان، مؤكدا تقديره الكبير لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية.