الأحد 2 يونيو 2024

وزير النقل يوجه برفع حالة الطوارئ بالمترو استعدادًا لعيد الفطر

أخبار11-6-2018 | 12:27

وجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، في حكومة تسيير الأعمال، اليوم الإثنين، الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مع الالتزام الكامل بالمواعيد، وزمن التقاطر؛ لتقديم خدمة متميزة للركاب، ورفع أي معاناة عن كاهل المواطنين.

وطالب وزير النقل،  باستمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة غرفة العمليات، وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت، إضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات، أو مشكلات خلال أيام العيد.

من جانبه، أكد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة في إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن مواعيد التشغيل خلال عيد الفطر المبارك تقرر أن تبدأ من 5.30 صباحًا، وحتى الثانية صباحًا بإجمالي 1204 رحلات، بإجمالي عدد رحلات بالخط الأول ما بين "حلوان - المرج" ( 392 ) بزمن تقاطر 5 دقائق، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة، والمنيب (468) رحلة، بزمن تقاطر 3 دقائق، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة، و الأهرام بمصر الجديدة (344) رحلة بزمن تقاطر 5 دقائق.

وأضاف الفضالي بأنه تم عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة؛ بحيث يوجد المسئولون والقيادات بخطوط المترو يوميًا خلال فترة تشغيل القطارات؛  لمتابعة أي مشاكل طارئة، والعمل على حلها، وضرورة تيسير متطلبات الجمهور، مشيرًا إلى نشر فرق الصيانة والطوارئ المختلفة بخطوط المترو؛ لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات. 

وشدد الفضالي، على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو، التي يبلغ عددها 20 نقطة إسعاف، مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الطارئة؛ حيث توجد (12 ) نقطة إسعاف بالخط الأول، و (6 ) نقاط إسعاف بالخط الثاني، ونقطتين بالخط الثالث.


وأوضح المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات، وشرطة مترو الأنفاق لدعم المترو بخطوطه الثلاثة، واستمرار الخدمات الأمنية على مدار اليوم؛ للحفاظ على النواحي الأمنية، والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو، لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

وأضاف صبره أنه يتابع بنفسه غرفة العمليات الرئيسية بالمترو، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات؛ لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل، والعمل على إزالتها، منوهًا أنه تم الاستعداد برحلات إضافية يوميًا بالخطين؛ الأول، والثاني يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب.


وتابع صبره، أن المترو يراقب بشكل كامل، من خلال غرفة العمليات لتشغيل المترو في كافة المحطات بالخطوط الثلاثة.