الخميس 13 يونيو 2024

نكشف خطة تأمين أمن الجيزة لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك

12-6-2018 | 17:15

استعدت قوات الحماية المدنية بالجيزة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، بكافة إداراتها حيث نشرت لانشات الإنقاذ النهري بالمسطح المائي لتأمين احتفالات المواطنين في نهر النيل.


كما استنفرت كافة قطاعات مديرية أمن الجيزة للمشاركة في تأمين الاحتفالات، خاصة قطاع الحماية المدنية بإداراته من المفرقعات والإطفاء والإنقاذ النهري والبري.

 

وشملت الخطة  نشر لانشات الإنقاذ النهري على مختلف ضفاف نهر النيل بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية والتي تبدأ فجر أول أيام العيد بدوريات على مدار الساعة وحتى انتهاء مظاهر الاحتفالات، فيما تقوم القيادات بعمل مرور على المعديات النهرية لفحص المراكب بها والتأكد من تراخيصها والتزام المراكبية بالحمولة المقررة لكل مركب منعا لوقوع حوادث غرق.

 

وعلى مستوى الحدائق والمتنزهات العامة والكبري، تنتشر قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بقيادة العميد عبير إسماعيل مدير إدارة مكافحة العنف ضد المراة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، لمواجهة التحرش حيث تقوم بالمرور على الحدائق العامة ومن الخطة الأساسية انتشار القوات بكثافة بحديقة الحيوان بالجيزة، لما تشهده من إقبال كبير من جانب المواطنين، حيث يتوافد عليها الآلاف، ويتولي خبراء المفرقعات تعقيم الحديقة من الداخل ومحيطها من الخارج.

 

كما تنتشر القوات بحديقة الأورمان وغيرها من المتنزهات وأيضا دور السينما بالمناطق المختلفة.

 

كما دفعت بما يقرب من 30 تشكيلا أمنيا لحفظ الأمن في الشارع ما بين تشكيلات للأمن المركزي، ووحدات المباحث، وسيارات الانتشار السريع، في أشكال تمركزات وأقوالًا أمنية متحركة وثابتة.