الإثنين 3 يونيو 2024

«لوبيتيجي» يحلم بتحقيق الإنجاز مع الماتادور قبل تولي مهمة الريال

12-6-2018 | 23:28

يشارك المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم للمرة الـ15 في تاريخه، وحصل المنتخب الإسباني على آخر بطولة كأس عالم له عام 2010، ويعد أحد المنتخبات المرشحة بقوة للوصول للمربع الذهبي، ويبدأ الماتادور الإسبانى مشواره في البطولة بصدام عنيف حيث يواجه المنتخب البرتغالي في المباراة الأولى، التي ستحدد بشكل كبير ملامح المجموعة الثانية وفرص الترشح للدور التالي، ثم يواجه المنتخب الإيراني في ثاني مواجهاته، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة المنتخب المغربي.

يقود المنتخب الإسبانى المدرب الشاب والأصغر في المونديال "جولين لوبيتيجي"، الذي تولى الإدارة الفنية للماتادور الإسباني، خلفا للمدير الفني الإسباني المخضرم "ديل بوسكي". 

شهدت القائمة النهائية للمنتخب الإسبانى مفاجآت عديدة في اختيارات "لوبيتجيى"، كانت أولى هذه المفاجآت استبعاد المهاجم "ألفارو موراتا" مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، و"فابريجاس" لاعب تشيلسي الإنجليزي، وضمت قائمة المستبعدين أيضا كلا من: ماركوس ألونسو وبيدرو رودريغيز، بالإضافة إلى سيرجي روبيرتو الظهير الأيمن لبرشلونة.

خاض المنتخب الإسبانى عددا من التجارب الودية في إطار استعدادته لخوض كأس العالم وخلال المباريات الودية حقق الماتادور الإسبانى نتائج إيجابية حيث فاز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة كبيرة 6-1 وتعادل مع المنتخب السويسري، ولم يخسر في 19 مباراة متتالية خاضها.

يمتلك المنتخب الإسباني العديد من النجوم الكبيرة في جميع المراكز بداية من حراسة المرمي في وجود الحارس العملاق "دى خيا" أحد أفضل حراس المرمى في العالم والرسام " إنييستا"، وفي الهجوم الوحش "دييجو كوستا"، ويعتمد المدير الفني "لوبيتيجى" في خطته على اللعب بطريقة 4-4-2 وهى الطريقة التي خاض بها جميع المباريات منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب الإسباني وحقق بها نجاحا كبيراً خلال 19 مباراة لم يتلقَ أي هزيمة في أي منها.

والتشكيل المتوقع أن يخوض به المنتخب الإسبانى مبارياته بكأس العالم فس ظل كوكبة من النجوم هي:

 
حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: راموس - بيكيه - كارفخال - الأبا.

خط الوسط: إنيستا - كوكي - سيلفا - ايسكو - بوسكيتس.

خط الهجوم: كوستا.