السبت 1 يونيو 2024

بالصور .. محافظ المنيا يضع الزهور على النصب التذكاري للشهداء

18-3-2017 | 15:19

قام عصام البديوي محافظ المنيا اليوم السبت، بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم؛ احتفالًا بالعيد الوطني للمحافظة الذي يوافق اليوم 18 مارس.

رافق المحافظ اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، العميد طيار أركان حرب يسري السيد هلال قائد مطار المنيا الحربي، العقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة، اللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والقيادات التنفيذية والأمنية وعدد من رجال الدين بالمحافظة.

وقام المحافظ بتوزيع 24 عقدا لتمليك أراضي زراعية بـ6 مراكز، على بعض المزارعين الذين وضعوا أياديهم على الأراضي منذ سنوات طويلة ضمن أعمال لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها؛ لتقنين أوضاع أراضي الدولة.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه حرس الشرف وتعالت الأغاني الوطنية التي عزفتها فرقة الموسيقي العسكرية، ورفع أعلام مصر على النصب التذكاري بكورنيش النيل .

قدم المحافظ التحية لعدد من المواطنين بمنطقة الكورنيش وأعرب عن خالص تهانيه لأهالي المنيا بالعيد الوطني للمحافظة داعيا المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء والأمن والأمان على كافة ربوع مصر، كما وجه التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءا للوطن.

هذا ويعد 18 مارس تاريخًا وحدثًا هامًا على أرض محافظة المنيا عروس الصعيد، ففي صباح 10 مارس 1919، اشتعلت الثورة في جميع أرجاء محافظة المنيا وخرجت جموع الشعب تهتف ضد جنود الاحتلال الانجليزي، وتشكلت لجنة وطنية من 25 عضوًا يمثلون جميع طوائف الشعب وأنشأت لها فروعًا في مراكز المحافظة والقرى لحفظ الأمن وسلامة المرافق العامة والخاصة.