الثلاثاء 11 يونيو 2024

آلاف المواطنين يتوافدون على الحدائق في المحافظات

أخبار15-6-2018 | 11:47

احتفل أبناء المحافظة منذ الصباح الباكر بأول أيام عيد االفطر المبارك وتوجهوا للشواطئ والحدائق والمتنزهات وأماكن الاحتفال بشرق وغرب المدينة للاستمتاع بالجو المشمس والدافئ.


وشهدت منطقة الميناء الشرقي بكورنيش المدينة توافد أعداد كبيرة من أبناء الثغر والمحافظات المجاورة للاستمتاع بركوب المراكب والتنزه بها في مياه البحر، وتوجه العديد من الأسر لحديقة الحيوان ولمنطقة قلعة قايتباي وحدائق المنتزه وأنطونيادس لقضاء الاحتفال والتنزه.


وأعدت محافظة الإسكندرية غرفة عمليات رئيسية وبكافة الأحياء لمتابعة أداء كافة المرافق وتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها.


وأعلنت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد، وشددت على وضع جدول نوباتجيات العيد مع تواجد جميع التخصصات والأفراد من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية في الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة في أقسام الاستقبال والطوارئ.


وأوضحت أن مرفق إسعاف الإسكندرية سيقوم بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق وبجوار الشاطئ وأماكن الاحتفال إلى جانب سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة.


كما فرضت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى، فضلا عن حملات التفتيش على المنشآت الغذائية والمحال والمطاعم والمجازر، ووجهت بعمل المطاحن والمخابز خلال أيام العيد مع نشر سيارات توزيع السلع الغذائية بالأسعار المحددة مع التأكد من توافر أسطوانات الغاز باعداد كافية.


ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ بالشواطئ للحفاظ علي سلامة الرواد، مع وضع الرايات التي تدل علي حالة الشاطئ والأماكن الخطرة في مياه البحر، مع المرور علي الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة .


ودعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة واماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الاتوبيسات والميني باص للعمل علي راحة المواطنين وزائري الثغر.


وعززت مديرية أمن الإسكندرية الخدمات الأمنية وكثفت مباحث التموين الحملات على الأسواق لضبط السلع والمواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مع تواجد الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية.


وفي قنا، خرج آلاف المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك للحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل والمناطق الأثرية بالمحافظة للاستمتاع بإجازة العيد وسط أحضان الطبيعة وفي جو يسوده الأمن والأمان.

وأكد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدى 24 ساعة متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها.


وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية وتوفير الأدوية للتعامل مع الحالات بسرعة مع الدفع بـ97 سيارة الإسعاف في الأماكن الجماهيرية وعلى الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة.

وفي الإسماعيلية، استقبلت المحافظة الآلاف من الزائرين خلال أول ايام العيد من المحافظات المجاورة لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بحدائقها وانديتها الشاطئية .


وقال أحمد اليماني المتحدث الرسمى للمحافظة ومدير إدارة الإعلام، إنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديرية خدمية لتلقى أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين فى مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد والعمل على حلها بشكل فورى بجانب غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة ورفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية، وتم توفير كميات من أكياس الدم والأكسجين، كما تم تشكيل غرفة عمليات وقائية لتلقى شكاوى المواطنين بأى حالة مرضية وسرعة الإبلاغ عنها بمستشفيات الحميات والوحدات الصحية المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها.


وفي الغربية، قرر المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، فتح جميع الحدائق بالمحافظة بالمجان خلال الثلاثة أيام المقبلة احتفالا بعيد الفطر المبارك.


وقال المحافظ -في بيان اليوم الجمعة- إنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين والحدائق العامة وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق أحياء المحافظة لاستقبال المواطنين، مشددا على تكثيف أعمال النظافة للعمل 24 ساعة خلال احتفالات عيد الفطر.


وفى سوهاج، قام الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج يرافقه مدير الأمن اللواء عمر عبدالعال والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة بجولة زار خلالها جمعيات الأطفال الأيتام والمرضى بمستشفى سوهاج الجامعى لمشاركتهم فرحة العيد .


وخرج مئات من مواطني المحافظة إلى الحدائق والمتنزهات العامة للإستمتاع بجو العيد وسجلت حديقة الزهور وجزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج أعلى معدلات الإقبال من جانب المواطنين كما أزدحم كورنيش النيل الشرقى بالأسر والأطفال الذين فضل معظمهم ركوب اللنشات والمراكب النيلية.