الأحد 16 يونيو 2024

الأرجنتين وأيسلندا.. التاريخ في مواجهة الطموح

15-6-2018 | 22:37

يتطلع كل عشاق منتخب الأرجنتين أن يظهر بشكلٍ جيد في كأس العالم 2018 خاصة في أولى مبارياته أمام أيسلندا في الثالثة عصر السبت، على ملعب أوتكريتي أرينا لمحو الصورة الباهتة التي لازمته في التصفيات، وهو الأمر الذي يشكل تحديا قويا لسامباولي المدير الفني للتانجو، خاصة أن الأرجنتين لم تتأهل بسهولة، ولولا براعة ليونيل ميسي الذي لعب دور المنقذ كما فعل في مونديال 2014، عندما وصل بمنتخب إلى النهائي، لما شاهدنا الأرجنتين في روسيا.


ويعتمد الأرجنتين على ليونيل ميسي الذي دائماً يصنع الفارق في فريقه برشلونة ومنتخبه، وسيتواجد معه سيرخيو أجويرو وجونزالو هيجواين اللذان سيخوضان بطولتهما الثالثة مع الأرجنتين في المونديال، وسيسعيان للظهور بشكلٍ جيد يمحو من الذاكرة الصورة المخيبة التي كانا عليها في البرازيل 2014.


وأعلن سامباولي التشيكل الذي سيخوض به المباراة، الذي يضم كلا من، ويلي كاباييرو في حراسة المرمى، وفي الدفاع إدوارد سالفيو ونيكولاس أتومندي وماركوس رخو ونيكولاس تاليافيكو، وفي خط الوسط ماسكيرانو ولوكاس بيلا ودي ماريا وماكسيميليانو وليون ميسي، وسيراليون أجويرو كأس حربة وحيد.


في حين يسعى منتخب أيسلندا بقيادة هيمير هالجريمسون، المدير الفني، الذي يخوض منافسات بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، إلى الظهور بشكل مشرف، خاصة أن أول مواجهته بالمونديال أمام أحد المنتخبات المرشحة للبطولة.


وحرص هيمير على خوض فترة إعداد قوية استعدادا لمشاركته الأولى في المونديال، من أجل الظهور بشكل مرضٍ، وتضم التشكيلة الرسمية لمنتخب أيسلندا 23 لاعبا وهم:

حراس المرمى: هانيس هالدورسون "راندرز الدنماركي"، رونار رونارسون "نوردسيالاند الدنماركي"، فريديريك شرام "روسكيلده الدنماركي".


للدفاع: كاري أرناسون "ابردين الاسكتلندي"، آري سكولاسون "لوكريرين البلجيكي"، بيركير سايفارسون "فالور ريكيافيك"، سفيرير إينجاسون "روستوف الروسي"، هوردور ماجنوسون "بريستول سيتي الإنجليزي"، هولمار اييولفسون "ليفسكي صوفيا البلغاري"، راجنار سيجوردسون "روستوف الروسي"، سامويل فيرديونسون "فاليرينجا".


الوسط: أرنور تراوستاسون "مالمو السويدي"، آرون جونارسون "كارديف سيتي الويلزي"، جيلفي سيجوردسون "ايفرتون الإنجليزي"، إميل هالفريدسون "اودينيزي الايطالي"، بيركير بيارناسون "استون فيلا الإنجليزي"، يوهان جودموندسون "بيرنلي الإنجليزي"، أولافور سكولاسون "كارابوك سبور التركي"، روريك جيسلاسون "ساندهاوزن الالماني".


الهجوم: ألفريد فينبوجاسون "اوجسبورج الألماني"، يون بودفارسون "ريدينج الإنجليزي"، بيورن سيجوردارسون "روستوف الروسي"، ألبرت جودموندسون "ايندهوفن الهولندي".