الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. أيسلندا تحرج الأرجنتين وتخطف تعادلا بطعم الفوز في كأس العالم

16-6-2018 | 16:56

خطف منتخب ايسلندا تعادلا إيجابيا بطعم الفوز، بهدف لمثله أمام منتخب الأرجنتين، في المواجهة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في كأس العالم روسيا 2018.

تقدم الأرجنتين بالهدف الأول عن طريق اللاعب سيرخيو اجويرو فى الدقيقة 19، وتعادل ايسلندا في الدقيقة 23 بقدم اللاعب بوجاسون، وأهدر ميسي ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 76.

بدأ اللقاء حماسيا وسط سيطرة أرجنتينية على مجريات اللعب بحثا عن هدف مبكر، وتراجع لاعبو ايسلندا للدفاع مبكرا، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي نجح الدفاع الأرجنتيني فى التعامل معها.

وتشهد الدقيقة 17 تسديدة صاروخية بالقدم اليسري لميسي ينفذها الحارس ببراعة،  قبل أن يتمكن أجويرو من تسجيل هدف الأرجنتين الأول في الدقيقة 19 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة رائعة من ماركوس رويو.

ينشط لاعبو الأرجنتين ويفرضون حصارا على أيسلندا ويسدد ميسي فى الدقيقة 21 في يد الحارس.

وتشهد الدقيقة 23 هدف التعادل للمنتخب الأيسلندي من هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبو أيسلندا ببراعة لينجح بوجاسون في إحراز هدف التعادل التاريخي لأيسلندا، في أولى مشاركتها بالمونديال.

يسترد لاعبو ايسلندا الثقة بعد هدف التعادل ويهتز الأداء الأرجنتيني فيما يعد صدمة الهدف، قبل أن يعاود لاعبو الأرجنتين غزواتهم الهجومية، ويهدر ميسي ودي ماريا وأجويرو أكثر من فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للأرجنتين، في ظل الدفاع المحكم للاعبي أيسلندا، لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لكل منتخب.

 

ومع بداية الشوط الثاني يواصل منتخب الأرجنتين  محاولاته الهجومية ويهدر اوتاميندي هدفا محققا في الدقيق 48 قبل أن ترد أيسلندا بهجمة مرتدة خطيرة كادت تسفر عن هدف.

يستعيد الأرجنتين السيطرة مرة أخرى ويتلاعب ميسي وأجويرو ودي ماريا بالدفاع الأيسلندي ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

وفي الدقيقة 63 يحصل الأرجنتين على ركلة جزاء بعد عرقلة أجويرو داخل منطقة الجزاء يهدرها ليونيل ميسي الذي سددها ضعيفة في يد حارس المرمى، قبل أن يحصل ميسي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء يسدد خارج المرمى.

 

يواصل دفاع منتخب أيسلندا تماسكه وينجح في إفساد كل المحاولات الهجومية للأرجنتين، والتي جاء أخطرها في الدقيقة 78 عن طريق ليونيل ميسي.

 

وفي الدقيقة 81 يسدد ميسي كرة صاروخية تمر على يمين المرمى بغرابة لتحرم الأرجنتين من هدف التقدم مجددا.

يستمر الهجوم الأرجنتيني دون القدرة على تسجيل الأهداف وسط استبسال دفاعي من أيسلندا، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بهدف لكل منتخب.