الخميس 16 مايو 2024

الصحة: إصابة 197 شخصًا بـ«ضيق تنفس» بالمنيا وأسيوط

18-3-2017 | 17:50

أعلنت وزارة الصحة، إصابة 197 شخصًا بضيق تنفس نتيجة العاصفة الترابية التي ضربت البلاد صباح اليوم، بمحافظتي المنيا وأسيوط.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقى «الهلال اليوم» نسخة منه، أن «مستشفيات محافظة المنيا استقبلت 140 حالة مصابة باختناقات نتيجة سوء الأحوال الجوية بمستشفيات قولصنا وجراحات اليوم الواحد ومطاي ومغاغة والمنيا العام وصدر المنيا، منها 96 حالة لعمال بمصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، وباقي الحالات لطلبة بمدارس المحافظة».

وأضافت أن «مستشفيات محافظة أسيوط استقبلت 57 حالة أخرى بمستشفيات قلوصنا المركزى وسمالوط لجراحات اليوم الواحد والشاملة وأبو تيج المركزى وديروط العام والبداري المركزي».

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن جميع المصابين حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج اللازم، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح لهم بمغادرة المستشفيات فور تماثلهم للشفاء.

ووجه برفع درجة الاستعداد إلى القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية لاستقبال أي حالة بسبب سوء الأحوال الجوية التى تمر بها البلاد.

ونصح مجاهد بتجنب التعرض المباشر للهواء خلال فترة الرياح، لما تسببه الأتربة من التهابات وحساسية، وارتداء نظارات شمسية، ووضع قطعة قماش مُبللة أو كمامة مبللة على الأنف، لتصفية الهواء من الغبار لتقليل احتقان الأنف والصدر.

ونصح بالتعامل مع هذه الأجواء بارتداء الكمامات وشرب الماء بكميات كبيرة تجنبا للجفاف الذي قد يصيب مريض الحساسية بأزمات صحية، إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C).

وناشد المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بضيق شديد في التنفس.