الإثنين 17 يونيو 2024

مستوطنون إسرائيليون يستأنفون اقتحام الأقصى في حراسة قوات الاحتلال

18-6-2018 | 12:23

 استأنفت مجموعات من المستوطنين، اليوم الإثنين، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ التي قامت بوضع نقطة مراقبة عسكرية فوق سطح قاعة باب الرحمة داخل حرم المسجد.

وقال شهود عيان أن المستوطنين شرعوا بتنفيذ جولات مشبوهة في أرجاء المسجد، مضيفين أن قوات الاحتلال احتجزت لساعات رئيس قسم الحراسة في الأقصى عبد الله أبو طالب، قبل الإفراج عنه.

وقال المسئول الإعلامي في دائرة الأوقاف فراس الدبس ، إن منطقة باب الرحمة شهدت منذ ساعات الصباح ، منع الحرس الموجودين على القبة أعلى السور في المنطقة من متابعة الأمور، واحتجازهم في منطقة معينة، واحتجاز رئيس قسم الحراسة، وتخريب الأعمال التي نفذها متطوعون في شهر رمضان، تزامنا مع اقتحامات استفزازية لعصابات المستوطنين، في الوقت الذي شرعت فيه قوات الاحتلال باقتلاع أشجار والتنكيل بحراس المسجد .

يذكر أن آلاف المصلين المعتكفين في الأقصى خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك نفذوا حملة نظافة ضخمة في منطقة باب الرحمة داخل المسجد، بعد أكثر من 20 عاما من منع الاحتلال إجراء أية عمليات تنظيف فيها .

وكان قائد شرطة الاحتلال في مدينة القدس يورام ليفي، اقتحم الأقصى، أمس الأحد، وأجرى جولة في منطقة باب الرحمة، برفقة عدد من ضباط شرطة الاحتلال.