الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمراقبة أسعار الركوب وردع المخالفين

18-6-2018 | 18:52

كلف محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، رئيس هيئة النقل العام والركاب بالثغر، بالدفع بمزيد من الأوتوبيسات إلى الأماكن المزدحمة لنقل الركاب وخاصة إلى الأماكن البعيدة، والتدخل الفوري والسريع في حالة التبليغ عن وجود أي تكدس أو ازدحام في أي منطقة.


وأكد المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية وغرفة عمليات المرور منعقدة على مدار اليوم للمتابعة والتأكد من التزام الجميع بالأسعار الجديدة للمحروقات، وتنسيق ضبط حركة مواقف السيارات، ومراقبة محطات الوقود وأسعار الركوب، لضمان التزام الجميع بالأسعار المحددة، والتعامل الفوري مع أي مشكلة طارئة.


وشدد المحافظ على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين، مع سحب رخصهم وإيقافهم عن العمل وسحب رخصة السيارة.


وأعطى المحافظ تعليماته لمسئولي المواقف بالانتهاء من تعليق جميع الملصقات الخاصة بالتسعيرة الجديدة على سيارات الأجرة بكل خط، وإلزام سائقي المواصلات بها، وتوفير لافتات كبيرة مدون عليها بيان كامل بتعريفة التسعيرة الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة للموقف، وموضح عليها أرقام تليفونات الخط الساخن 15333 أو 114 وأرقام غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أي شكوى.


ووجه المحافظ مسئولي المواقف بحصر جميع المشاكل الموجودة على مستوى المواقف للتعامل معها، والاستماع إلى استفسارات المواطنين والسائقين واستيعابهم.