الثلاثاء 21 مايو 2024

نجم الأهلي: روسيا وأوروجواي الأحق بالتأهل لدور الـ16

19-6-2018 | 11:46

قال جمال السيد نجم نادي الأهلي الأسبق، إن التعاون العربي والتماسك والوحدة العربية، من أفضل الظاهر في بطولة كأس العالم 2018 المقامة بروسيا حاليا.

وأضاف: "أرى أن المنتخب السعودي من الناحية الفنية، تم اختطافه في مباراة روسيا، خاصة أنه لعب مباراة مفتوحة من الناحية الفنية، ولكنه واجه سرعات كبيرة في الخط الهجومي للاعبي المنتخب الروسي".


وعاد ليقول: "تشيرشيف مهاجم المنتخب الروسي قوي جدا، وشارك من قبل مع فريق ريال مدريد وهو الأن في فيا ريال، ويقدم مستوى طيب للغاية مع المنتخب الروسي وسجل هدفين في مرمى السعودية".

وأكد نجم نادي الأهلي الأسبق، أن محمد الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء، ومنتخب مصر لديه ثبات انفعالي كبير، ونجح في التألق أمام منتخب أورجواي في المباراة الماضية، وتصدى لكرات خطيرة من المهاجم العالمي سواريز.

وأردف: "أرى بعض الحراس ينفعلون بشدة على زملائهم، ويعنفونهم لمجرد أن هناك هجمة على مرماه أو تسديدة قوية، أو حتى كرة عرضية، وهذا غير منطقي".

واستطرد قائلا: "أخشى على منتخب مصر من الكرات الثابتة، أمام المنتخب الروسي لا سيما وأنه سجل هدفين من ضربات الرأس أمام منتخب السعودية في افتتاح المونديال، وعلى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الروسي أن يتعامل جيدا مع هذا الأمر".

وقال: "منتخبي أورجواي وروسيا، هما الأحق بالصعود إلى الدور التالي لكأس العالم، وفقا للمعايير الفنية التي قدمها الثنائي في أول مباراة بالمونديال."

وأشار : "مباراة منتخب مصر وروسيا اليوم، ستكون فاصلة، وسيتم تحديد الفريقين المتأهلين للدور التالي، وفقا لنتيجة مباراة اليوم، بالإضافة إلى مباراة المنتخب الأوروجواني مع نظيره السعودي".

وأتم: "أتمنى فوز المنتخب المصري على روسيا، والمنتخب السعودي على أورجواي، لتعود الأمور إلى نقطة الصفر، ويتساوى الجميع في عدد النقاط، أما غير نتائج بخلاف ذلك، فسيتم حسم المجموعة بنسبة كبيرة".