الأربعاء 26 يونيو 2024

مستشار لنتنياهو يزور موسكو سرا لبحث التواجد الإيراني بسوريا

19-6-2018 | 12:58

كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة اليوم الثلاثاء أن المستشار للأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية مائير بن شبات زار موسكو سرا أمس الإثنين وأجرى محادثات مع نظيره الروسي نيكولاي بتروشوف ومسؤولين روس آخرين.

وقالت القناة الإسرائيلية إن المحادثات تركزت حول الاقتراح الروسي لبلورة تفاهمات جديدة في جنوبي سوريا والطلب الإسرائيلي بإخراج القوات الإيرانية من سوريا.


تأتي زيارة بن شبات إلى موسكو بعد أيام من المكالمة الهاتفية بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين حول الوضع في سوريا.

وأكد مكتب رئيس الحكومة صحة الأنباء بشأن الزيارة إلا أنه رفض التعقيب حول مضمون المحادثات.


يشار إلى أن نتنياهو كان تطرق في الجلسة الأسبوعية للحكومة يوم الأحد الماضى إلى التواجد الإيراني في سوريا وقال "إننا نعمل وسنعمل ضد محاولات التمركز العسكري الإيراني وأذرع إيران سواء قرب الحدود أو في العمق السوري" مضيفا أن إسرائيل ستعمل "ضد التمركز الإيراني في أي مكان في سوريا".

وفي تعقييبه عن محادثاته مع الرئيس الروسي، قال نتنياهو إنه تحدث مع بوتين ووزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو بشأن المنطقة وأنه أكد على "المبادئ الأساسية" لإسرائيل بشأن سوريا وأولها "ضرورة خروج إيران من سوريا".

    الاكثر قراءة