الأحد 30 يونيو 2024

"التعليم": منح المديريات حق تحديد موعد إمتحان "البوكليت"

18-3-2017 | 19:25

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام إمتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختباري الثالث، تمهيدا لتنفيذ إمتحان تجريبي على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الإمتحانية "دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة".

وأفاد بأن الوزارة ستتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج (C.D)، يحتوي على الاختبار التجريبي في المواد الدراسية المختلفة.

وأوضح "حجازى" أن هذا الاختبار التجريبي المقرر عقده على مستوى المديريات التعليمية إعتبارًا من يوم 5 إبريل المقبل، يُعد "بروفة" جيدة لقياس مدى إستعداد الطلاب لخوض إمتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

وأكد أنه تم إصدار تعميم على جميع المديريات التعليمية صباح اليوم، لاتخاذ جميع إجراءات الإستعداد لعقد الاختبار التجريبي ومنها ما يلي:

إعداد الجدول الزمني لفترة عقد الاختبار التجريبي، طبقًا لظروف كل مديرية تعليمية وبعد العرض على المحافظ.

الإعلان عن موعد عقد الاختبار التجريبي – قبل تنفيذه بوقتٍ كافٍ - لجميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس؛ لضمان عدم تغيب الطلاب عن حضور الاختبار التجريبي.

التنسيق في تنفيذ الاختبار التجريبي مع مجلس الأباء والأمناء والمعلمين.

الإلتزام التام بالنموذج المرسل من جانب الوزارة.

وطالبت الوزارة الطلاب بضرورة حضور الاختبار التجريبي المزمع عقده، وعدم التخلف عن المشاركة فيه حرصًا على صالحهم؛ وتحقيقًا للأهداف المرجوة من هذه التجربة، خاصة إنها لن تحمل الطلاب بأية أعباء مالية خاصة بإجراء الاختبار التجريبي.

جدير بالذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سوف يُعقد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.