الجمعة 17 مايو 2024

«التجنيد» تدفع بلجان تسوية الحالة التجنيدية بسيناء وتحذر من النصابين

أخبار20-6-2018 | 10:39

شدد اللواء أشرف عطية مدير إدارة التجنيد على أنهم دفعوا بلجان عسكرية مشتركة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء محافظة شمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح وحلايب وشلاتين و أبو رماد و وادي العلاقي بجانب قيام القائد العام بالتصديق على قيام ٤ مكاتب تجنيد باستخراج تصاريح سفر المواطنين في محافظات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان مع تقديم تيسيرات لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالدفع بلجان طبية لهم في أماكن تواجدهم لإنهاء إجراءات الكشف الطبي واستخراج مواقفهم التجنيدية في مقار دور الرعاية الفكرية والأهلية . 

وأوضح  ضرورة أن يحصل  الشباب المقبل على التجنيد في الدفعه القادمة دفعة اكتوبر ٢٠١٨  أن يهتم باستلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد ويجب الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقا بكافة وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنه زيادة إلى مدة خدمته.

وقال مدير إدارة التجنيد  إن من له الحق في الإعفاء او التأجيل او الإستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التي تؤيد أحقيته في ذلك ، مشددا على عدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفاءهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

وأضاف مدير إدارة التجنيد أنه على الشباب المرشح لكلية الضباط الإحتباط الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة بإدارة التجنيد والتعئبة حيث أن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية.

 وشدد على ضرورة معادلة الشهادات لخريجي الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة سيتم معاملة خريجيه طبقا لإخر مؤهل سبق حصولهم عليه .

واختتم قائلا : زواج الشاب من أجنبية لا يعفيه من أداء الخدمة العسكرية ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية وكذا فإن الحاصلون على شهادات الاعفاء المؤقت أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة  بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغاردتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعئبة او المناطق التابعة لها والتى تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدي والحاصلون على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.