الجمعة 10 مايو 2024

الخطوط الجوية العراقية تنتقد قرار سلطة الطيران الأوروبي

20-6-2018 | 16:42

علقت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الأربعاء على قرار سلطة الطيران الأوروبي بحق الطائرات العراقية، معتبرة أن القرار "مجحف" وغير عادل.

وقال مدير عام شركة الخطوط العراقية ميران فريد في بيان أوردته قناة (السومرية)، إن سلطة الطيران الأوروبي اعتذرت منذ شهري يوليو وأغسطس عام 2017 عن عدم إرسال فرق التفتيش الخاصة بها، والتي من المفترض أن تزور الشركات المحظورة من أجل مراجعة الإجراءات، متحججة بالوضع الأمني ووجود جماعات "داعش" الإرهابية، مبدية استغرابها من قرار تمديد سلطة الطيران الأوروبي حظرها المفروض على الطائرات التابعة لها.

واعتبرت شركة الخطوط العراقية أن سلطة الطيران الأوروبي ما زلت تمارس دورا مجحفا بحق الخطوط الجوية العراقية التي نفذت أكثر من 60% من تحذيراتها، مشيرة إلى أن آلية تشغيل طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية عن طريق مشغل ثالث جاء لكسر القرار ولا يزال العمل بها مستمرا منذ أكثر من عامين وبنجاح كبير وأرباح مضاعفة.

وتابع فريد بأن هناك مفاوضات مستمرة للوصول إلى آلية تفتيش للشركة من قبل فرق التفتيش التي سترسلها سلطة الطيران الأوروبي للبدء بإجراءات رفع الحظر في التقرير القادم الذي سيصدر قريبا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air