الإثنين 17 يونيو 2024

وزيرة الثقافة: المنتدى الأدبي العربي الصيني يعكس أهمية تبادل الثقافات

فن21-6-2018 | 12:41

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن المنتدى الأدبي الصيني العربي يعكس مدى تقدير الصين لأهمية التفاعل الحضاري مع الثقافات الأخرى بصفة عامة والثقافة العربية بصفة خاصة.

وأضافت عبد الدايم - في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها الدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، اليوم الخميس، وذلك خلال انعقاد الدورة الأولى للمنتدى - : "أن هذا الحدث يأتي إيمانا بدور الأدباء والمبدعين في مد جسور التعاون والحوار الصيني العربي بما يثري حركة الإبداع الأدبي والفكري المشترك". 

وأوضحت أن المنتدى يأتي في وقت يتم التطلع فيه إلى الانفتاح الثقافي المصري والعربي على كافة الثقافات الأخرى من خلال المشاركة الفعالة في الفعاليات الثقافية والأدبية الدولية سواء تلك التي تقام على أرض مصر أو خارجها، من خلال مد جسور التعاون الثقافي بين مصر وكافة الثقافات الأخرى في العالم وفقا لما جاء لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي تتبنها منذ عام 2016.


وأشارت عب الدايم إلى أن وزارة الثقافة المصرية تعمل بناء على منظومة ثقافية جديدة تقوم على الشراكة المجتمعية بين كافة الوزارات والهيئات الحكومية الأهلية والخاصة المعنية بالشأن الثقافي داخل مصر وكذلك الشراكة مع كافة الهيئات الدولية.