الإثنين 3 يونيو 2024

تونس تواجه بلجيكا في لقاء الفرصة الأخيرة بالمونديال اليوم

23-6-2018 | 00:50

في مباراة لا تقبل القسمة على أثنين، يلتقي منتخب تونس "المتعثر" نظيره البلجيكي "المنتعش"، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة، ضمن منافسات مونديال ٢٠١٨ المقام في روسيا، اليوم في الثانية ظهرا.

  

ويسعى منتخب تونس لتفادي مصير  الثلاثي العربي" المغرب ومصر والسعودية"، الذين ودعوا البطولة عقب الهزيمة في الجولة الثانية.

 

 

ويعد هذا اللقاء الفرصة الأخيرة لنسور قرطاج بعد الهزيمة أمام انجلترا في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، وكان المنتخب التونسي قريبًا جدًا من خطف التعادل أمام الإنجليز، إلا أن هاري كين نجح في أن يذيق تونس من نفس كأس مصر والمغرب بإحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

وسار المنتخب التونسي على خطى مصر والمغرب، بالهزيمة في الدقائق الأخيرة بالجولة الأولى من بطولة المونديال، وفشلت نسور قرطاج في حفظ وجه ماء العرب، وكأنها لعنة أصابت المنتخبات العربية.

 

 

وغياب التركيز عن المدافعين، في اللحظات الأخيرة، وهي نقطة سلبية عاني منها المنتخبات العربية "مصر وتونس والمغرب" أدى لتلقيهم هدف في الدقائق الأخيرة في الجولة الأولى من البطولة.

 

 

ولم نجد الهجوم التونسي في أفضل حالته، في مواجهة إنجلترا حيث لم يظهر وهبي الخزري بشكل جيد بعد الرجوع من الإصابة وغيابه عن المباريات الفترة الماضية، وعني فخر الدين بن يوسف في الهجوم بعدم وجود المساندة له وكان في عزلة تامة.

 

 

ولعب نبيل معلول المدير الفني  أمام انجلترا بطريقة دفاعية على خطى المنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، فمن المتوقع أن تشهد خطة نسور قرطاج تغييرًا كبيرًا في الجولة الثانية أمام بلجيكا، لضمان الفوز والتمسك بالفرصة الأخيرة للمنافسة على الصعود للدور المقبل.

 

وقال معلول في تصريحات صحفية: سأحاول اللعب بطريقة هجومية وبدفاع متقدم، وسيكون هناك بعض التغييرات في خطي الدفاع والوسط.

  

وعلى الجانب الآخر، يدخل المنتخب البلجيكي المباراة بقيادة روبرتو مارتينيز المدير الفني، لحصد الثلاث نقاط وضمان الصعود وعدم دخول في حسابات معقدة.

 

وحقق الشياطين الحمر الفوز في الجولة الأولى على بنما بثلاثية نظيفة.

 

ووجه المدير الفني لبلجيكا تحذير للاعبيه من خطورة نسور قرطاج، وقال: لديهم الشجاعة واللاعبون متفاهمون جيدا ويلعبون كرة قدم فعالة .

 

 

وعقب الفوز على بنما استمرت بلجيكا في أرقام القياسية، حيث لم تتلقى الهزيمة في 20 مباراة متتالية، حيث فازت في 15 وتعادلت 5 مرات.

 

 

ويعد منتخب الشياطين الحمر مرشحًا قويًا للمنافسة في المونديال لما يمتلكه من جيل ذهبي، حيث يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، ويمتلك المدير الفني طموحًا كبيرة لتحقيق إنجاز في تلك البطولة.

 

ويعود فيرمايلين مدافع بلجيكا من الإصابة ليكون جاهز لمواجهة تونس اليوم.