السبت 6 يوليو 2024

مدرب السعودية: راض عن الأداء في المونديال ونسعى للفوز على مصر

24-6-2018 | 17:19

أعرب المدير الفني الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، عن رضاه بأداء منتخب السعودية في كأس العالم، رغم أنه لا يقلل من الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق في افتتاحية المونديال أمام روسيا بخماسية نظيفة.


وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة منتخب مصر والمقرر لها غداً الاثنين: التشكيل يُوضع قبل المباراة وليس بعدها، مشيراً إلى أنه من السهل التكهن والتحليل بعد المواجهات.


وأضاف: نبحث كل مباراة على حده، وندرس إستراتيجية الخصم، ولذلك من السهل بعد النتائج أن ندخل في تكهنات ونلوم أنفسنا.


وأكمل: كمدربين يجب أن نبحث عن الاسترايجية والتشكيل قبل المباريات وليس بعدها، ولا داعي للخوض في الماضي.


وقال: "كانت الهزيمة مريرة في المباراة الأولى، واحتجنا بعض الوقت لنتخطاها، وبالنسبة لنا هذه المباراة كانت صعبة جدا، وتسببت لنا في المرارة".


وأضاف: "لكن مع التزام اللاعبين وتصميمهم تمكنا من العودة أمام أوروجواي، والآن لدينا فرصة ممتازة".


وعن منح اللاعبين الآخرين فرصة خلال مواجهة مصر، رد بالقول: "نحن سننتقي أفضل تشكيلة ممكنة، لدينا 23 لاعبا، وسأنتقي طبقا لمخطط المباراة اللاعبين القادرين على الأداء بقوة".


وأردف: "سيكون لدينا أفضل تشكيلة خلال مباراة الغد".


واستطرد: "بالنسبة للاستراتيجية نعلم كيف تلعب مصر، ولدي علاقة مع كوبر (مدرب مصر)، وأعلم أنه مدرب ممتاز وسنحاول أن نفرض أسلوبنا".


وقال بيتزي: "بالنسبة للمستقبل لا نفكر في الكأس الآسيوية حاليا لأن لدينا الوقت لذلك، ولكننا نركز فقط على مباراة مصر".


وعن مراقبة نجم منتخب مصر، محمد صلاح، بعد مواجهة لاعب أوروجواي، لويس سواريز، رد بقوله: "نحن لم نراقب سواريز مباشرة، ولكن نعرف ما هي مميزات سواريز".


وأضاف: "عندما يكون هناك لاعبا في هذا المستوى عليك إخبار اللاعبين ما هي التكتيكات الأفضل لمواجهته، وهو ما سنفعله مع صلاح، لأنه لاعب مميز واستطاع إجبار الجميع على احترامه".

    الاكثر قراءة