الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس أوكرانيا: اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي رمز للكفاح من أجل الاستقلال

27-6-2018 | 14:24

قال رئيس أوكرانيا بترو بوروشنكو، في مناسبة الذكرى الرابعة لتوقيع اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي ، إن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي أصبحت رمزا للكفاح من أجل الاستقلال.

وأضاف بوروشنكو - وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية اليوم /الأربعاء/ - "أنه في 27 يونيو 2014 ، كان لي الشرف نيابة عن الشعب الأوكراني بالتوقيع على الوثيقة التي تحدد مستقبل دولتنا لعقد من الزمان .. ثورة الكرامة وقعت تحت علم هذه الوثيقة".

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة أصبحت رمزا لنضال الشعب الأوكراني من أجل استقلالهم ومستقبلهم، وأوضح أن "اتفاقية الشراكة هي طريق تأكيد وتطوير الدولة الأوكرانية والديمقراطية الدائمة والازدهار الاقتصادي إنها طريق عودتنا إلى الوطن الأوروبي المشترك ، مهمتنا هي المضي قدما في هذه المسألة للحصول على العضوية الكاملة في أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي". 

وشدد بوروشنكو على أن اتفاقية الشراكة ومنطقة التجارة الحرة العميقة والشاملة مع الاتحاد الأوروبي عملت بنجاح وفعالية ، وقال "من عام إلى آخر ، نرى نموا بمقدار الثلث تقريبا في صادرات السلع والخدمات الأوكرانية إلى الاتحاد الأوروبي .. واليوم، بلغت حصة سوق الاتحاد الأوروبي في التجارة الأوكرانية 42٪".