الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الكهرباء يؤكد توافر العدادات ودقة القراءات وحل شكاوى المواطنين

أخبار27-6-2018 | 14:57

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اليوم الأربعاء، توافر عدادات الكهرباء بكل شركات توزيع الكهرباء ودقة القراءات وحل جميع شكاوى المواطنين، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع المهندسة ابتهال الشافعي رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، لمتابعة ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في الشركة والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن دمياط وكفر الشيخ وفوه ورأس البر وفراسكور.

وشدد وزير الكهرباء -خلال اجتماع- على ضرورة التأكد من دقة قراءات عدادات الكهرباء وتوفير العدادات بكل شركات توزيع الكهرباء دون أي تأخيرات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، والقضاء على سرقات التيار، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد، مشددًا على الاهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة.

وأكد الدكتور شاكر ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة والتنفيذ ومتابعة ما يتم تنفيذه للتأكد من وصول الخدمة في أفضل صورها والاهتمام بحل شكاوى المواطنين وتحسين كفاءة الأداء.

ومن جانبها، استعرضت المهندسة ابتهال الشافعي رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، تقريرًا أوضحت فيه الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات وكذلك موقف الضبطية القضائية، مشيرة إلى أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تقدم الخدمة لمواطني محافظات (الدقهلية– كفر الشيخ– دمياط) لعدد 4.249.000 مليون مشترك.

وأوضحت الشافعي أنه في ما يتعلق بالخطة الاستثمارية الذاتية، فقد نجحت الشركة في تنفيذ عدد من التوسعات والإحلالات للمهمات بنسبة تنفيذ تصل إلى نحو 91 في المئة بقيمة تصل إلى نحو 210 ملايين جنيه، وتم توريد مهمات بمبلغ 1.5 مليار جنيه وتم تنفيذ فعلي بقيمة 850 مليون جنيه.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات، أكدت رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالي 100.616 مليون جنيه بطول 110 كم بنسبة تنفيذ تصل إلى نحو 70 في المئة.

وأشارت الشافعي إلى أنه تم تحسين الأداء بالشركة بمغذيات الجهد المتوسط، حيث تم إنشاء عدد 69 مغذي جديد وتم تقسيم عدد 75 مغذي وإحلال عدد 64 مغذي، وبالنسبة للوحات التوزيع جاري إنشاء عدد 14 موزعا جديدا وتدعيم عدد 4 موزعات قائمة بمغذيات جديدة وتم إحلال وتجديد عدد 4 موزعات قائمة.. ومن أجل وتحسين أداء شبكات الجهد المنخفض فقد تم إنشاء 415 كم وإحلال 3000 كم خطوط هوائية جهد منخفض شاملة الأعمدة والموصلات المعزولة.

وقالت المهندسة ابتهال الشافعي إنه يجرى تطوير شامل للهندسات وتم اختيار 4 هندسات كمرحلة أولى خلال الربع الأول من العام المالي 2018/2019 سيتم خلالها تطوير المباني وصالات خدمة العملاء وتحسين الخدمات المقدمة من حيث سرعة تركيب العدادات وتلافي أخطاء القراءات وحسن معاملة الجمهور وتوافر مراكز الشحن للعدادات مسبوقة الدفع والشحن لكبار السن وهذه الهندسات هي (قرى شربين – طلخا – قرى سيدي سالم – قرى جنوب دمياط).. ويتم خلال خطة التطوير تطوير عدد 26 هندسة، مع الاستمرار في مسابقة ترشيد الطاقة في موسمها الثالث على التوالي.

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار، أكد الدكتور شاكر أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد، ومن جانبها أضافت الشافعي أنه تم تحرير 3457 محضرا وبلغ إجمالي ما تم تحصيله نحو 7. 3 مليون جنيه.

وفي هذا الإطار شدد الدكتور شاكر على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة في أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال الصيانة.

كما شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ، منوها بضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

وتأتي مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم وحرصا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلا عن تأمين التغذية الكهربائية لكل القطاعات.