الخميس 27 يونيو 2024

وفد من كبرى الجامعات البريطانية يزور جامعتي الإسكندرية والمصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

28-6-2018 | 14:02

زار وفد رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية، اليوم /الخميس/، جامعتي الإسكندرية والمصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب بالإسكندرية، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوفد البريطاني إلى مصر.


وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوفد البريطاني عقد اجتماعًا مع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي وبعض عمداء الكليات؛ للتعرف على نماذج الجامعات في مصر وإمكاناتها التعليمية والبرامج الدراسية التي تقدمها، بحضور الدكتور محمد لطفي مستشار جامعة كاردييف البريطانية، الدكتور فيليب جيلمارتن جامعة إيست إنجليا ونعومي جرهام نائب مسئول العلاقات الدولية بجامعة إدنبرة نابيير.


وأضاف البيان: "أنه تم خلال الاجتماع عرض فيلم وثائقي حول تاريخ مدينة الإسكندرية ونشأة الجامعة، ومكتبة الإسكندرية، وكذلك قائمة الكليات وأعداد الطلاب المقيدين بالجامعة وبرامجها الدراسية، وكذلك برامج التعاون والشراكة مع مؤسسات التعليم الدولية والأفرع التابعة للجامعة مثل: فرع مطروح، بالإضافة إلى أعداد الطلاب بها والتي تبلغ 5 آلاف و500 طالب من الدول العربية والإفريقية".


وأوضح أنه تم استعراض برامج التعاون البحثي مع صندوق العلوم والتكنولوجيا وأكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات الدولية مثل: الاتحاد الأوروبي والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجالات تبادل أعضاء هيئات التدريس وإعداد برامج التدريب للسادة أعضاء هيئات التدريس وتنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل.


ولفت البيان إلى أن الدكتور الكردي أعرب - في ختام الاجتماع - عن رغبة الجامعة في التعاون مع الجامعات البريطانية، مؤكدًا عمق العلاقات الأكاديمية التي تربط بين الجانبين من خلال العديد من اتفاقيات التعاون المبرمة بينهما.


وفي سياق متصل، قام الوفد البريطاني بزيارة مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب بالإسكندرية، حيث عقد الوفد اجتماعًا مع أساتذة الجامعة والسادة عمداء الكليات بالجامعة وقدم الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة عرضًا حول نشأة الجامعة والكليات والأقسام التابعة لها، وأعداد الطلاب وأنظمة القبول والإدارة والتدريس بالجامعة.