الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. إجراء قياسات بدنية حديثة للاعبي الزمالك لأول مرة فى مصر

28-6-2018 | 14:02

قام الفريق الأول لكره القدم بنادي الزمالك بعمل قياسات بدنية إحترافية هي الاولي فى مصر من حيث الأندية يقوم بها الزمالك وذلك للوقوف على الحالة البدنية والصحية لكل لاعب على حده والتى من دورها أيضاً تمكن الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال من إمكانية الاستفادة العلمية من فحوصات ونتائج هذه القياسات والتحاليل للوصول باللاعبين لأفضل اداء ممكن في الفتره القادمة.


وقام الفريق الطبى للفريق الأول لكرة  القدم بالنادي بقيادة الدكتور محمد اسامه والذي يعد من أفضل أخصائيي  جراحات العظام بمصر بالإشراف على تصميم البرنامج وتحديد معطياته للوقوف على حالة اللاعبين الصحية والبدنية ليتمكن من إنشاء ملف طبى كامل لكل لاعب على غرار اللاعبين الأوروبيين بالاندية الكبرى ليكون بذلك أول جهاز طبى فى مصر يعتمد هذه البرامج.



وحصل الجهاز الطبى بالنادى على دعم وتشجيع رئيس مجلس الإدارة المستشار مرتضى منصور لتعميم هذه الفكرة العالمية على كل القطاعات والفرق الرياضية بالزمالك وليس فقط كرة القدم مما يرفع مستوى النادى ويلحق بركب الأندية العالمية.


من جانبه اكد الدكتور محمد أسامة ان هذه القياسات لها العديد من المميزات التي ستفيد النادي خلال الفترة المقبلة حيث سيتم التعرف علي الحالة البدنية والصحية للاعبين وكذلك الجاهزية العضلية وقوتها بالنسبة لهم.


وواصل أسامة قائلا: انه من خلال هذه القياسات سيكون هناك عمليه تحكم في الزيادة والنقص للاعبين بالنسبة للاحمال البدنية الخاصة بهم. 


وشدد طبيب الفريق علي ان هذه القياسات ستقلل من حجم الإصابات العضلية بالنسبه للاعبين وذلك بسبب وجود معرفة بقوة العضلة. 


واختتم بانه خلال هذا البرنامج تم عمل موجات صوتية على القلب للاعبي الفريق وذلك لكشف اي شيء منعا للاصابات المفاجئة كذلك قياس رسم عضلات لمعرفة القوة العضلية بالإضافة لصورة دم لمعرفة اي شيء يعاني منه أي منهم.