السبت 1 يونيو 2024

«نصار»: أولوية كبيرة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في خطة الوزارة

اقتصاد29-6-2018 | 11:09

قال المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قطاع حيوي يمثل أولوية كبيرة فى خطة عمل الوزارة وبصفة خاصة المشروعات متناهية الصغر سواء من خلال تقديم الدعم الفني أو التمويلي لهذه المشروعات والتي تشكل الجزء الأكبر في هيكل الاقتصاد المصري.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بقيادات ورؤساء الهيئات والمصالح التابعة للوزارة بقطاعي الصناعة والتجارة والذي استهدف استعراض ملفات عمل الوزارة وكيفية تطويرها والنهوض بها فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة.

 

كما طالب الوزير خلال الاجتماع بضرورة تطوير منظومة التشريعات المرتبطة بالشأن الاقتصادي، الأمر الذى يسهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب للاستثمار في السوق المصري.

 

وحول أهمية الدور الحيوي الذى تلعبه أجهزة الوزارة في الارتقاء بجودة المنتج المصري أكد نصار أن تطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة أمر حتمي سواء على المنتجات المصنعة محلياً أو المستوردة، مشيراً في هذا الإطار إلى أهمية دور الجهات الرقابية في التأكد من التزام المنتجين بالإنتاج طبقاً للمواصفات القياسية سواء المحلية أو العالمية خاصة وان هذه المنتجات تمثل سمعة الصناعة المصرية ليس في السوق المحلي وإنما في الأسواق الخارجية أيضاً.