الأحد 19 مايو 2024

حبس عامل سرق 135ألف جنيه من شركة بإسلوب المغافلة فى المعادى

29-6-2018 | 13:58


أمرت نيابة المعادى بحبس عامل بمطعم 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بسرقة 130 ألف جنية من داخل شركة يابانية للانشاءات الهندسية .

جاء ذلك بعدما تلقى المقدم إسلام بكر رئيس مباحث قسم شرطة المعادى بلاغا من «عماد. ب» 55 سنة مهندس بشركة يابانية للإنشاءات الهندسية، بصفته مفوضا عن الشركة وأبلغ بتضرر "ناتسوكى سوناتا" مدير عام شركة ايسى كوربوريشن اليابانية للإنشاءات الهندسية والاستشارى الهندسى للسفارة اليابانية بالقاهرة، باكتشاف الأخير فقد فيزا كارت الخاصة بالشركة عمله والذى يقوم باستخدامها لسحب مبالغ مالية منها على فترات والتى بلغت مبلغ 135 ألف جنيه من ماكينة الصراف الآلى التابعة للبنك بشارع 9 بالمعادى.

 

وتوصلت تحريات المباحث من خلال فحص الكاميرات الخاصة بالماكينة المتواجدة بشارع 9 بالمعادي، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، "محمد. أ. م"، 24 سنة عامل بمطعم عقب قيامه بسحب مبالغ مالية من الفيزا المستولى عليها.

 

تم استهدافه بمأمورية من وحدة مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت عن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة».

 

وأضاف أنه أثناء تواجد المجنى عليه بالمطعم عمله شاهده يخرج الفيزا كارت لدفع الحساب، وتمكن من معرفة الرقم السرى الخاص بها وعقب ذلك غافله واستولى عليها وسحب منها مبالغ مالية على فترات، أنفق منها 40 ألف جنيه على احدى الفتيات "لا يعلم بياناتها" تعرف عليها حديثًا عن طريق شراء متعلقات وملابس شخصية وهاتف محمول أى فون لها.

 

وتم بإرشاده ضبط هاتف محمول ماركة أى فون 7 بلس، وكمية من مستحضرات التجميل بمبلغ 26 ألف جنيه اشتراها من متحصلات الواقعة، كما تم ضبط مبلغ مالى 70 ألف جنيه بمسكنه، وأقر بالتخلص من الفيزا بتكسيرها وإلقائها بالطريق العام.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات