الجمعة 10 مايو 2024

استشهاد المستشار هشام بركات تتويجا لمحاربته الإرهاب بالقانون

أخبار29-6-2018 | 17:05

تحل اليوم الذكرى الثالثة لاستشهاد المستشار هشام بركات نائب عموم مصر، بينما تظل مسيرة العدالة التي سطرها طوال سنوات عمله نبراسًا تشهده أروقة القضاء المصري في قضايا أحالها في حياته ولا تزال تنظر أمام المحاكم المختلفة.

وتتزامن ذكرى استشهاد نائب عموم مصر مع نهاية عام قضائي، ومازالت القضية منظورة في رحاب العدالة، وستنظرها محكمة النقض في 24 يوليو المقبل لفحص طعن مقدم من 53 إرهابيًا من المتهمين بالمشاركة باغتياله.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا أدينوا باغتيال نائب عموم مصر في قضية ضمت 67 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وشملت وقائعها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وشملت أحكام القضاء الرادعة معاقبة 15 متهما بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، ومعاقبة 8 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، ومعاقبة 15 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

ولا تزال النيابة العامة تواصل المسار الذي بدأه الراحل الشهيد في مباشرة التحقيقات في قضايا الجماعة الإرهابية، في أعقاب ثورة 30 يونيو التي تحل ذكراها الخامسة غدًا السبت، لتكشف التحقيقات والقضايا التي تنظرها المحاكم محاولات الجماعة لاغتيال الرموز الوطنية والشخصيات السياسية، ومحاولات استهداف القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة بهدف إسقاط الدولة المصرية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air