الأحد 6 اكتوبر 2024

ضبط شخصين خططا لهجوم ضد جماعة إيرانية معارضة في باريس

2-7-2018 | 15:30

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الإثنين أن الشرطة البلجيكية اعتقلت زوجين بلجيكيين من أصول إيرانية يشتبه بتخطيطهما لشن هجوم في بلدة "فيبلبانت" بمنطقة "سين-سان-دوني" بالضاحية الباريسية وذلك خلال المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بباريس. 


وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية أن المشتبه بهما تم اعتقالهما داخل سيارتهما بإحدى ضواحي بروكسل وتم العثور بحوزتهما على جهاز تفجير و500 جرام من المادة المتفجرة (تي إي تي بي).


ونقلت القناة الفرنسية عن السلطات البلجيكية قولها إن الزوجين كانا يستهدفان تجمعا لحركة مجاهدي خلق في 30 يونيو ببلدة "فيلبانت". 

وكانت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية أعلنت عن توجيه تهمة التخطيط لعمل إرهابي لهذين الشخصين البالغين من العمر 33 و 38 عاما، مشيرة إلى اعتقال شريك مفترض لهما بفرنسا بينما تم إطلاق سراح شخصين آخرين كان قد تم اعتقالهما واحتجازهما رهن التحقيق في منطقة "لو فالوا بيري".


وأضافت أن النيابة الفدرالية البلجيكية أكدت على التعاون الجاري، في هذا الصدد، بين الاستخبارات المدنية البلجيكية (أمن الدولة) والشرطة القضائية الفدرالية لمدينة "أنفيرس" وإدارة نزع الألغام والإدارة العامة للأمن الداخلي في فرنسا (الاستخبارات الداخلية) والسلطات القضائية الألمانية حيث تم أيضا اعتقال شخص في ألمانيا على صلة بالزوجين المشار إليهما.

    الاكثر قراءة