الجمعة 21 يونيو 2024

الخارجية الصينية تطالب المجتمع الدولي بدور بناء في الوصول لتسوية سياسية بين الكوريتين

2-7-2018 | 17:25

 أعربت الخارجية الصينية عن سعادتها للتوافق والتقدم الذي تحقق خلال الفترة القليلة الماضية بين الكوريتين، مطالبة المجتمع الدولي بلعب دور بناء في الوصول لتسوية سياسية بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانج" في المؤتمر الصحفي اليومي إن "الصين تدعم دائما وبكل قوة جهود الكوريتين لتحسين العلاقات فيما بينهما، وتأمل أن يلعب المجتمع الدولي دورا بناء في الوصول إلى تسوية سياسية بينهما، وصولا إلى شبه جزيرة كورية خالية من السلاح النووي".

وأضاف "كانج" أن الكوريتين تعملان على تنفيذ إعلان "بانمونجوم" الذي وقع عليه الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي إن" ونظيره الشمالي "كيم جونج أون" خلال أول قمة بينهما في بلدة "بانمونجوم" الحدودية في 27 أبريل الماضي، مع تعزيز جهود التسوية والتعاون بينهما واللذين يمثلان أهمية قصوى لمنطقة شبه الجزيرة الكورية.

وكانت الكوريتان أعلنتا نهاية الشهر الماضي التوصل إلى اتفاق على عقد جولة جديدة من برنامج لم شمل الأسر المشتتة بين شطري شبه الجزيرة الكورية في نهاية أغسطس المقبل، على أن يتبادل الطرفان بحلول 3 يوليو معلومات حول الأقارب المتوفين، وأن يقدما بحلول 4 أغسطس القوائم النهائية للمشاركين في لقاء العائلات.


    الاكثر قراءة