الأربعاء 26 يونيو 2024

مى عبدالحميد: الانتهاء من تخصيص وحدات «دهشور»

19-3-2017 | 15:07

 

أكدت الدكتورة مى عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن الصندوق انتهى من إجراءات تخصيص جميع وحدات المحولين "المرحلة الثانية" من الإعلان السابع "دهشور".

بعد الانتهاء من ترفيق وحداتهم وتشطيبها، وفور التأكد من الانتهاء من مرافق الوحدات وأنها جاهزة للتسليم، بدأ الصندوق فى إصدار قرارات التخصيص للمواطنين المنطبق عليهم الشروط والمحولين للمرحلة الثانية من الإعلان السابع "دهشور".

 

وأكدت عبدالحميد أنه جارٍ استكمال إجراءات التخصيص للمحولين فى باقى المدن من الإعلان السابع من السلام والقاهرة الجديدة وبدر و15 مايو.

 

وأضافت أن جميع المحولين من الإعلان السابع والثامن يسددون خلال الشهر الحالى القسط الثانى من الأقساط الربع سنوية المقرر عليهم كجزء من المقدم بناء على طلبات المواطنين، الذين يفضلون سداد نسبة المقدم على أقساط.

 

وفتح صندوق التمويل العقارى تسهيلات لجميع المواطنين الذين تأخروا فى سداد القسط الأول من الوحدات، لسداده خلال مارس مع نسبة غرامة للتأخير، وكذلك تم فتح باب استكمال المقدمات فى نفس الفترة للمتقدمين المقبولين فى الإعلان السابع، وتأخروا فى استكمال مقدم الحجز.

ومن المنتظر أن يعلن الصندوق عن فتح باب الحجز لوحدات إسكان اجتماعى عادية ومتميزة خلال الشهور القليلة المقبلة فى مدن القاهرة الجديدة والعبور وبدر وأكتوبر.

ولكن ستكون أسعار الوحدات مختلفة عن الإعلان الثامن والعاشر، حيث كان آخر سعر للوحدة فى الإعلان العاشر 180 ألف جنيه، يتم حجزها بـ15 ألف جنيه ثم أقساط ربع سنوية 10 آلاف جنيه لمدة عام، ثم أقساط شهرية تبدأ من ألف جنيه لفترات بين 10 و20 سنة، بفائدة 7% سنوية.