الإثنين 3 يونيو 2024

اللواء ممدوح شاهين: مشروع قانون معاملة بعض قادة القوات المسلحة لا يحمل تمييزا وإنما يمثل تكريما لهم

أخبار3-7-2018 | 14:28

قال مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية اللواء ممدوح شاهين:"إن مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن معاملة بعض قادة القوات المسلحة لا يحمل تمييزا لقادة القوات المسلحة وإنما يمثل تكريما لهم" .. منوها بأن مثل هذا التكريم سبق وأن حدث في مناسبات عديدة كان من بينها حرب أكتوبر. 

وأوضح شاهين - خلال مناقشة مشروع القانون في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء - أن هناك قوانين صدرت في مناسبات عديدة لتكريم كبار قادة القوات المسلحة من بينها حرب أكتوبر .. قائلا :" هذا التكريم هو تكريم لكل أفراد القوات المسلحة".

ووجه الشكر والتقدير لمجلس النواب على ما يقدموه من دعم للقوات المسلحة لتطوير قدراتها..مؤكدا أن القوات المسلحة ستكون دائما درعا وسيفا لهذا الشعب.

وثمن شاهين التشريعات الصادرة عن مجلس النواب مع قرب انتهاء دور الانعقاد الثالث..مشيرا إلى أن هذه التشريعات استهدفت تحقيق طموحات الشعب المصري وكان للقوات المسلحة نصيب كبير منها.


ونوه في هذا الصدد بمشروع القانون الذي أقره المجلس في 6 مارس الماضي والخاص بإصدار قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.