الخميس 23 مايو 2024

"شئون عربية النواب"تشيد باهتمام بيان الحكومة بالأمن القومي العربي وتعزيز الروابط بدول الجوار

5-7-2018 | 14:49

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالبنود الواردة في برنامج الحكومة الجديدة حول أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي، وتعزيز ودعم الروابط بين مصر ودول الجوار على كافة الأصعدة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، اليوم الخميس؛ لمناقشة ما ورد في برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يتعلق بنطاق اختصاصات اللجنة.


وقال الجمال: "لأول مرة يتضمن بيان الحكومة وفي أول محاوره الإشارة إلى الأمن القومي العربي باعتبار أن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وأن الاهتمام بهذا الأمن القومي تكمن أهميته في كونه يضمن الاستقرار وتهيئة المناخ الآمن، بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية واستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي".


وأضاف الجمال: "بيان الحكومة تضمن أيضا أهمية وتأثير الدور المصري الفعال في توثيق العلاقات العربية العربية، ودعم الروابط والتعاون المشترك مع مصر، والتأكيد كذلك على أهمية مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية والسودان، وإنشاء صندوق تنمية المشروعات بين مصر والسودان وإثيوبيا، بما يصب في صالح تعزيز ودعم الروابط بين مصر ودول الجوار اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا".