الجمعة 31 مايو 2024

الرئاسة: السيسي طالب بإنهاء قوائم الانتظار للأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر

أخبار7-7-2018 | 10:45

أكد  السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بإطلاق المرحلة الأولى من المشروع القومي للتأمين الصحي.

وأشار إلى أن هذه الخطة ستشمل  بعض الإجراءات والخطوات التنفيذية التي تدخل في تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في مصر، وتتكون هذه الحزمة من عدة محاور رئيسية أولها القضاء على قوائم انتظار المرضى من المواطنين، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 5 محافظات بداية من بورسعيد، والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء، ثم شمال سيناء، معقبًا: بعد عام يستطيع المواطن الحصول على خدمة التأمين الصحي بشكل مباشر.

 

وأضاف، إن الصحة والتعليم والإصلاح الإداري، أبرز الملفات الهامة خلال المرحلة المقبلة، التي ستكون باتجاه بناء الدولة الحديثة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجهورية، أن الحزمة تتضمن إنهاء قوائم الانتظار للذين يعانون من الأمراض الخطيرة والحساسة مثل أمراض القلب المفتوح والسكر، وغيرها من الأمراض التي بحاجة لتدخلات جراحية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.