الأحد 16 يونيو 2024

عضو «اقتصادية النواب»: العاملون بـ«التموين» يعرقلون الخطوات الإصلاحية للقيادة السياسية

أخبار7-7-2018 | 15:21

قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن حديث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن وجود خلل في منظومة التموين بمختلف محافظات الجمهورية خلال لقائه مع مديري المديريات ورؤساء مكاتب التموين بالأقاليم، يؤكد صحة ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي مسبقا، لافتا إلى أن إصلاح منظومة التموين مهم للغاية لأنه يمس احتياجات الفقراء ومحدودي الدخل في المقام الأول.

وأكدت النائبة ثريا الشيخ لـ«الهلال اليوم» ضرورة العمل على وصول الدعم لمستحقيه دون تعطل أو عرقلة إي إجراءات يحتاجها المواطن في منظومة الدعم، مشيرا إلى أن الدعم ما زال لا يصل إلى مستحقيه حتى الآن، فالمنظومة تحتاج إلى تعديل فعلي حتى يتم القضاء على السلبيات الموجودة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية يوجد لديها إرادة حقيقية للإصلاح ولكن العاملين في الوزارة ومختلف المديريات التموينية ليس لديهم إرادة حقيقية لأي إصلاح، فلا بد من تنقية بطاقات التموين وتغطية الخلل المتواجد في عملية التعامل وتقديم الدعم لمحدودي الدخل.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، اجتماعا مع مديري المديريات ورؤساء مكاتب التموين بالمحافظات للإعلان عن آلية إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، مؤكدا ضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على الروتين وتلافي السلبيات.