الإثنين 17 يونيو 2024

وكيل الأزهر ورئيس الجامعة يتفقدان مستشفى الحسين ويؤكدان إخماد الحريق دون وفيات

أخبار7-7-2018 | 18:16

أكد الأزهر الشريف أنه لا توجد حالات وفاة نتيجة حريق مستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، حيث تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده.

وانتقل إلى مكان الحادث، فور اندلاع الحريق، وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، حيث تفقدا مكان الحادث، مؤكدين أن معظم حالات الإصابة تماثلت للشفاء بعد أن تم إسعافها.

وقال مصدر مسؤول بجامعة الأزهر: "إن البداية كانت نشوب حريق هائل في قاعة الاجتماعات بالطابق الرابع بجامعة الأزهر بالدراسة، ثم امتدت ألسنة النيران إلى الغرف المجاورة، مما أدى إلى إصابة عدد من المرضى بحالات اختناق، وتم إجراء الإسعافات الأولية للعديد منهم في الحال، بينما تم نقل بعض الإصابات الأخرى إلى المستشفيات المجاورة".

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق داخلية من المختصين بالجامعة، لمعرفة أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره ومواجهة الخلل وأوجه القصور والإهمال.

ومن جانبه، وجه الدكتور المحرصاوي بنقل كل المرضى من مستشفى الحسين الجامعي إلى مستشفيات الجامعة (سيد جلال، والزهراء والتخصصي)، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة.