الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ القليوبية: 201 مستفيد من مشروع إحياء البتلو بتكلفة 31 مليون جنيه

8-7-2018 | 11:38

قال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي إن المستفيدين من مشروع إحياء البتلو بلغ عددهم 201 مستفيد بإجمالي 31 مليون جنيه منذ بداية المشروع في أغسطس من العام الماضي وحتى الآن.


وأضاف محافظ القليوبية - في بيان اليوم الأحد - أن مشروع إحياء البتلو يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين؛ لمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة؛ لتوفير فرص عمل كبيرة، وتنمية الثروة الحيوانية، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني، مشيرا إلى أنه سيتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة.

وأضاف أنه وجه تعليماته لمديريتي الزراعة والطب البيطري باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة؛ لتوفير فرص عمل لصغار المربين وشباب الخريجين، فضلا عن توفير اللحوم بالسوق المحلي.

كما وجه المحافظ تعليماته بالمتابعة الميدانية الدورية للمستفيدين من المشروع، والتأكد من جاهزية المكان، وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة، وتقديم الدعم الفني في التغذية والرعاية، وتسجيل البيانات والملاحظات لعمل التقارير، والتحليل الإحصائي الشهري إلى مجلس إدارة المشروع.


    Egypt Air