الخميس 23 مايو 2024

خبير تنمية محلية: الدولة تواجه صعوبات كبرى بسبب ندرة الموارد والزيادة السكانية

أخبار8-7-2018 | 15:15

أكد الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة العامة، والمحلية واستشاري تطوير المناطق العشوائية، إن عملية التنمية تحتاج إلى تضافر جهود جميع الجهات المعنية والمجتمع المجني والمواطنين، لأن عجز الموازنة المخصصة لتطوير وتأهيل القرى غير كافية ومن الممكن أن تأخر الدول ثلاثون عاما، على عكس الدول الغربية التي تضع عرض للموازنة المحددة وآلية تنفيذها.

وقال عرفة لـ«الهلال اليوم» إن الخطة التي تضعها الحكومة للقضاء على البطالة في مصر جيد للغاية، وقادر على خفض معدلها في المحافظات من خلال القروض الميسرة للمشروعات الصغيرة.

وأضاف خبير التنمية المحلية، أن التنمية السريعة يصعب تحقيقها في الوقت حالي في ظل الموارد المحدودة والزيادة السكانية الكبيرة، ولا بد من تنفيذ خطط التنمية خطوة بخطوة وسط المعوقات والعراقيل الكبيرة التي تواجه البلاد، مشيرا إلى أن الدولة تخطو خطوات جيدة نحو تحقيق معدل التنمية والقضاء على البطالة.

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قال خلال مشاركته بمؤتمر "معاً من أجل مصر" إن الوزارة تضع ضمن أجندتها قضية إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة شبح البطالة من خلال برامج داعمة للشباب وقروض ميسرة لهم.