الخميس 16 مايو 2024

«الديب»: الاكتشاف البترولي الجديد يوفر لخزانة الدولة 50 مليار جنيه

أخبار9-7-2018 | 14:51

قال أبو بكر الديب الخبير الاقتصادي، إن إعلان شركة إيني الإيطالية عن تحقيق اكتشاف بترولي جديد بمنطقة الفاجور في الصحراء الغربية بعد شهرين فقط من اكتشاف الحقل الأول، يساهم في حل احتياجات مصر من المحروقات ويحولها إلى منطقة إنتاجية واستثمارية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» إن الكشف الجديد يعمل علي سد حاجة مصر من المحروقات ويوفر للموازنة العامة للدولة ما يقرب من 50 مليار جنيه كانت تحتاجها لتغطية احتياجاتها من الطاقة.

ولفت إلى أن مصر حققت خلال الأعوام الماضية عددًا كبيرًا من الاكتشافات البترولية سواء في إنتاج الزيت الخام أو الغاز الطبيعي، ما ساهم في إضافة  54 مليون برميل من الزيت و 553 مليار قدم مكعب من الغاز للاحتياطيات المصرية وذلك ضمن المزايدات التي طرحتها الهيئة العامة للبترول.

وأعلنت شركة إيني الإيطالية، اليوم، عن تحقيق اكتشاف نفطي ثان في حقل فاجور بالصحراء الغربية، بحسب بيان من وزارة البترول.

وقالت الوزارة إن الاكتشاف جاء في الموقع الجنوب غرب منطقة المليحة بالصحراء الغربية المصرية، على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة.

وكانت الشركة قد أعلنت في مايو الماضي، عن كشف بترولي جديد، في امتياز جنوب غرب منطقة مليحةبالصحراء الغربية بمصر، بحقل فاجور"، وقالت، في بيان صحفي وقتها، إن الاكتشاف الجديد وحفر آبار استكشافية أخرى في حال نجاحها، سيفتح منطقة إنتاجية جديدة في مصر.