السبت 15 يونيو 2024

«الزراعة» تكافح مرض الجلد العقدي للماشية ببني سويف

أخبار10-7-2018 | 09:47

زارت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، محافظة بني سويف لمتابعة جهود الوزارة في مكافحة مرض الجلد العقدي ومدى توافر العلاج اللازم.


والتقت نائب الوزير خلال زيارتها بالمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، وتفقدت الوحدات البيطرية التابعة للوزارة وتابعت علاج الماشية المصابة بالمرض.


وأكدت في تصريحات صحفية، أنها اتفقت مع محافظ بني سويف على إنشاء قرى نموذجية إرشادية بالمحافظة تتضمن توعية المزارعين بأهمية الوقاية من الأمراض التي تصيب الماشية حفاظا على الثروة الحيوانية. 


وقالت: إن هناك ضعفا في إرشاد المزارعين وتوعيتهم بضرورة ترقيم الماشية للمساعدة في شراء اللقاحات اللازمة، وإعطاء بطاقة مسجل عليها بيانات التحصين، مشددة على أهمية التأمين على الماشية، حيث يوفر العلاج اللازم لها، فضلا عن التعويض في حالة نفوقها، داعية منظمات المجتمع المدني لمشاركة الوزارة في هذه الحملات.


يذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد قرر منح 300 ألف جنيه من صندوق التأمين على الماشية لتدبير العلاج اللازم لحالات الإصابة بمرض الجلد العقدي مجانا، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية، كما قرر تحمل الصندوق تعويض أصحاب المواشي النافقة، والتي كان مؤمن عليها فقط.


وتستقبل الوزارة، شكاوى وبلاغات المواطنين على الخط الساخن 19651، وتقوم لجنة بيطرية بمناظرة الحالات والقيام بعلاجها.