السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. شرطة السياحة والآثار تضبط مخزونًا أثريًا بحوزة تشكيل عصابي بالمنيا

10-7-2018 | 11:48

نجحت قوات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في ضبط تشكيل عصابي توصل إلى منطقة تضم مخزون أثري كبير حاولوا نهبه .. وبحوزتهم 484 قطعة أثرية.

عقب أن أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا قيام كلٍ من : أشرف .م.ع –  51  سنة مهندس مدنى و ربيع . ع. ع  59  سنة مدير محطة وقود بمدينة السادات و محمد .أ.أ –  50  سنة حاصل على دبلوم ومقيم بمنطقة بدر محافظة البحيرة  و فرغلى .أ.ع28  سنه حاصل على دبلوم صناعة المنيا  و عبد العزيز .م.ع 28 سنة حاصل على دبلوم صناعة و محمد.ن.ع.-  26  سنة ، عاطل و نور .م.ح  18  سنه  عاطل.. بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في التنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا الشرقي دائرة مركز أبو قرقاص بالمنيا.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهم بمأمورية بالإشتراك مع قطاع الأمن العام وأمن المنيا أسفرت عن ضبطهم بقرية شيبا دائرة المركز بموقع الحفر وبحوزة الأول سيارة ملاكى "ملكه" وبداخلها عدد (483 عملة من النحاس والبرونز ترجع إلى القرن الثاني والثالث- إناء من الفخار يرجع للعصر اليوناني) كما عُثر على حفرة 4×5 متر بعمق 5 متر بداخلها بعض كسر الفخار "ناتج عن أعمال الحفر" والأدوات المستخدمة.

 بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها وإقتسام حصيلة البيع فيما بينهم.

 تم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر ، وكذا عدد 7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين .

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .