السبت 29 يونيو 2024

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من محافظات الجمهورية

11-7-2018 | 17:25

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون ومتاجرى المواد المخدرة وإزالة الإشغالات وحالات التعدى بالشوارع والميادين إلى جانب جهود النظافة والتجميل بالمدن والمراكز.


ففي محافظة سوهاج، شدد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وتراكمات القمامة من الشوارع والميادين ورفع كفاءتها والحفاظ على الشكل الحضارى لمدن ومراكز المحافظة.


وقال المحافظ - فى تصريح اليوم - إنه في إطار خطة المحافظة للإرتقاء بمستوى النظافة وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين قامت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج برفع 21 طنا من القمامة، ومخلفات صلبة خلال حملة مكبرة بشوارع ودائرة المركز .. كما تم البدء في إنشاء مظلات لموقف سيارات الأجرة الخاص بمشروع السرفيس بمدينة ناصر.


وأشار المحافظ إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بحملات مكبرة للنظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين وإزالة 40 طنا من القمامة والأتربة من شوارع المدينة إلى جانب زراعة الأشجار بمداخل قرى المركز وكذلك قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بتركيب 200 كشاف إنارة ليد موفرة للطاقة بقرى ونجوع المركز ضمن خطة المحافظة لإستبدال الكشافات القديمة بكشافات ليد موفرة للطاقة وإنارة الطرق السريعة والداخلية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.


وألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لفرع الوجه القبلى القبض على 3 أشخاص من مركز العسيرات بسوهاج كونوا تشكيلا عصابيا في ما بينهم للنصب على الشباب وإيهامهم بقدرتهم على توفير فرص عمل لهم فى المصالح الحكومية مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم عن طريق الحوالات البريدية.


وكان اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج تلقى إخطارا من مركز شرطة العسيرات بورود إخطار من إدارة مباحث الأموال العامة لفرع الوجه القبلي بسوهاج بورود معلومات أكدتها التحريات السرية بقيام رشدي . ع ( 54 عاما - عامل ) و السيد . ع .م ( 58 عاما - عامل بمسجد ) وحسن . ع . س ( 47 عاما - مؤذن بمسجد ) ويقيمون بدائرة مركز العسيرات بتكوين تشكيل عصابي للنصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل في الجهات الحكومية المختلفة وايهامهم بقدرتهم على تعيينهم فى الهيئات والشركات الحكومية من خلال علاقات لهم وتم ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


وفى محافظة المنيا ، عقد محمد سيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز المنيا، اليوم اجتماعا مع رؤساء القري والأحياء، لمناقشة أداء الأعمال وتقييمها من حيث الكمية والسرعة في الأداء والرضا الجماهيري فضلا عن العمل الإداري داخل الوحدات القروية والديوان العام لمجلس المدينة.


وناقش الاجتماع جاهزية معدات الوحدة المحلية من سيارات ولوادر وقلابات لمواصلة حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة أي مخالفات مبان فى ضوء تنفيذ قانون 119 لسنة 2008.


وأكد رئيس المجلس أهمية العمل على تقديم وتيسير خدمات للمواطن من فتح منافذ لبيع اللحوم بسعر مناسب بعيدا عن جشع التجار ووضع أكشاك ومنافذ لبيع السلع الغذائية بسعر الجملة، ووجه بضرورة عمل تقرير دوري لمعرفة مدى عمل الإدارات من ناحية ومن ناحية أخرى معرفة مواطن الضعف والايجابيات وتفقد أحوال الشارع أولا بأول، وأهمية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني فى الخدمة والمساهمة فى تنفيذ بعض الخدمات بالمركز.


كما شدد رئيس المركز علي إدارة الإيرادات بضرورة تحصيل جميع المتأخرات من المواطنين سواء رسوم نظافة ورسوم محلية وتحصيل رسوم الرخص ومراعاة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن السداد، وتفعيل لجان التفتيش للوقوف على أعمال جميع القرى والأحياء في مجال النظافة ومتابعة أعمال إدارة التنظيم والحملة الميكانيكية.


وتواصل الوحدات المحلية بمدينة المنيا جهودها في رفع الإزالات والإشغالات ومتابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية ،في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي وحرم الطريق العام.


وقال محمد سيد رئيس المدينة إن الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار زرعت حوالي 200 شجرة علي طريق ترعة سري باشا بطول 2 كيلو متر تقريبا، كما أجرت اعمال نظافة للطرق العامة بدائرة الوحدة المحلية ورفع المخلفات من نقاط التجمع والطرق العامة بمعدات الوحدة ونقلها للمقالب العمومية من اجل الحفاظ على المظهر الجمالي للقرية.


ومن جانب اخر أزالت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا، 80 حالة إزالة إدارية وتم تحرير 10 محاضر إشغال وضبط 10 حالات مخالفة أخرى ، وذلك خلال حملة مكبرة للإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق من اجل الحفاظ على حرم الطريق العام.


وقال إسماعيل الفحام رئيس المركز ، إن الحملة شملت شارع بورسعيد وشارع الجمهورية وشارع العاشر على مستوى المدينة، مؤكداً أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في إزالة ورفع كل حالات الإشغال التي تعوق حركة السير أمام المواطنين تحقيقاً للسيولة المرورية.


وفي محافظة الوادي الجديد، قامت مديرية الأمن بحملة إزالة موسعة ضد التعديات على الأراضي المملوكة للدولة بطريق الخارجة/الداخلة .


وقال المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الخارجة بالمحافظة إنه تم تنفيذ قرار إزالة على مساحة تبلغ 50 فدانا بمنطقة الكيلو 70 بطريق الخارجة/ الداخلة كما تم ضبط حفار أبار يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ عليه، مشيرا إلى أنه تم إزالة كافة إشكال التعديات وتم تحرير محضر بالواقعة.


وأضاف رئيس المركز أن المحافظة نفذت على مدار الشهر الماضي حملة إزالة موسعة ضد مخازن الخردة المخالفة والمنازل الآيلة للسقوط والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضى الدولة كما تم تحرير عدد كبير من محاضر إهدار مياه الشرب، مؤكدا أن الوحدة المحلية تستكمل حاليا عملية تجميل منطقة الميكانيكا والكهرباء لاستكمال مبادرة "شغلتك في فكرتك" والتي تهدف إلى إقامة أكشاك خشبية يستفيد منها الشباب فى إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم فرص عمل بديلة.


وفى محافظة أسوان ، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بأسوان، من إحباط محاولة تاجر سلع تموينية، ترويج كميات كبيرة من السكر التموينى ناقص الوزن معبأة بأحد المخازن التموينية بدائرة مدينة أسوان.


وكان اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا من العقيد مدير إدارة التموين بأسوان، يفيد بضبط طن سكر تمويني مدعم بمركز تعبئة مواد غذائية كائن بمنطقة خلف كلية الدراسات – دائرة قسم شرطة اول اسوان ، ملك شخص يدعى سيد. م . ع 45 سنة مقيم بذات العنوان .. وذلك لقيامه بتعبئة سلع تموينية مدعمة ناقصة الوزن .. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.