الإثنين 1 يوليو 2024

قتلى ومصابون في تفجيرين وإطلاق نار قرب القصر الرئاسي بالصومال

14-7-2018 | 15:22

قُتل شخصان على الأقل وأُصيب آخرون إثر انفجار مزدوج واشتباكات بين مسلحين من حركة الشباب وقوات الأمن قرب القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم السبت، وفقا لما أكدت وسائل إعلام محلية، فيما أعلنت قوات الأمن إحباط الهجوم.


ونقلت شبكة "راديو شابيلي" الصومالية عن شهود عيان قولهم إن الهجوم بدأ بانفجارين كبيرين تبعهما إطلاق نار مكثف قرب القصر الرئاسي، قبل أن يتمكن الأمن من إحباط الهجوم وتطويق الموقع، مشيرة إلى احتمالية سقوط "العديد" من القتلى.


فيما أكدت شبكة "جوب جوب" سقوط قتيلين على الأقل، وسط تقارير غير مؤكدة عن سقوط عدد أكبر من الضحايا، ونقلت عن شهود عيان قولهم إن "الانفجار الأول وقع داخل سيارة (مفخخة) قرب نقطة تفتيش تابعة لقاعدة عسكرية في المنطقة"، موضحين أن الانفجار تبعه هجوم بإطلاق النار من مسلحين ضد قوات الأمن، وذلك قبل وقوع الانفجار الثاني في مكان قريب.


وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا": "أحبطت القوات الأمنية اليوم هجمات إرهابية لعناصر من مليشيات الشباب المتمردة والذين كانوا يحاولون بقوة اقتحام نقطة تفتش أمنية بالقرب من تقاطع عيل جابتا بالعاصمة مقديشو.. وقام الإرهابيون عقب ذلك بتفجير سيارتين مفخختين كانوا يستقلونها لترويع السكان المدنيين".


كانت حركة الصومال قد نفذت، السبت الماضي، هجوما مشابها على مجمع وزارة الداخلية والأمن بالعاصمة، والذي أدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل.