الثلاثاء 11 يونيو 2024

ملك تايلاند يكرم اسم الغواص الذي قضى في عملية إنقاذ أطفال كهف تايلاند

14-7-2018 | 21:28

أصدر ملك تايلاند ماها فاجيرالونجكورن، اليوم السبت، مرسوما ملكيا بمنح اسم ضابط البحرية السابق سامان كومان الذي قضى أثناء مشاركته في عملية إنقاذ الأطفال وساما ملكيا وترقيته سبع رتب بحرية، في ترقية غير مسبوقة على مستوى البلاد.


وذكرت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية أن المرسوم قلد الرقيب الأول المتقاعد في القوات الخاصة للبحرية التايلاندية الراحل سامان كومان (37 عاما)، وساما ملكيا من الدرجة الأولى، وتضمن ترقيته إلى رتبة رائد بحري، مما يعني ترقيته 7 رتب وهي ترقية لم يسبق منحها على مستوى البلاد.


وجاء في نص المرسوم، أن الرقيب نال الترقية والوسام، لبطولته وتضحيته بروحه من أجل إنقاذ حياة المحتجزين في الكهف.


وكان كومان قد ترك الخدمة في القوات البحرية في تايلاند قبل 10 سنوات وعمل في جهاز الأمن في أحد المطارات، إلا أنه عاد وتطوع مع غواصي البحرية للمساهمة في عملية إنقاذ الأطفال الإثنى عشر ومدربهم الذين احتجزوا في كهف شمال تايلاند لأكثر من أسبوعين.


ولقي كومان حتفه في 5 يوليو الجاري أثناء المساعدة في جهود الإنقاذ بعد أن فقد الوعي تحت الماء في طريق عودته بعد إيصال اسطوانات الغاز للأطفال أثناء احتجازهم في الكهف.


وتجمع المئات من المواطنين اليوم للمشاركة في مراسم جنازة رقيب البحرية السابق في مقاطعة روي إت التايلاندية بحضور مندوب عن الملك وكبار ضباط البحرية والشرطة التايلاندية والعاملين في فرق الإنقاذ.