السبت 29 يونيو 2024

إيناس عبد الدايم تؤكد اهتمام وزارة الثقافة بذوي الاحتياجات الخاصة

فن15-7-2018 | 14:16

تولي وزارة الثقافة وعلى رأسها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار حرص الدولة على إعطائهم حقوقاً تكفل لهم حياة إنسانية كريمة وتمكّنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة من إمكانيتهم، و كذلك إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 هو عام "ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي هذا الإطار، شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم انطلاق فعاليات الأنشطة الفنية لمؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنانين وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة. 

وألقت وزيرة الثقافة كلمة وصفت خلالها ذوي القدرات الخاصة بـ "أصحاب الهمم" ، وأعربت عن فخرها بالتواجد فى هذه المناسبة ، كما أشارت إلى أن رعايتهم واجب تربوي واجتماعي وثقافي ورسالة سامية لكل مهتم بالشأن الفني والثقافي وذلك تيسيراً لدمجهم في المجتمع والحياة العامة وإظهار طاقاتهم وقدراتهم.

وأكدت دعم وزارة الثقافة بكل قطاعاتها للمواهب الفنية والأدبية منهم .

وقالت إن أصحاب الهمم هم اكتشاف هذا العصر والعماد المكمل للمجتمع الهادف إلى البناء والتنمية . وتقدمت بالتحية والتقدير لـ سهير عبد القادر رئيس مؤسسة "أولادنا" وكل القائمين عليها كما كرمت المتفوقين فى الثانوية العامة من ذوى القدرات الخاصة. 

وأضافت أن الوزارة تقدمت بمذكرة لمجلس الوزراء، خلال الفترة الماضية، لتغيير مسمى ذوى الاحتياجات الخاصة لأصحاب الهمم والقدرات.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للمشغولات اليدوية والحرف التقليدية تلاه مجموعة من الفقرات الفنية تضمنت مؤلفات وطنية وطربية إلى جانب عزف منفرد وأداها مواهب من ذوي القدرات الخاصة.


    الاكثر قراءة