الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: استخدام التكنولوجيا يساهم في التخلص من قوائم انتظار المرضى

16-7-2018 | 13:32

أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الإجراءات التي تنتهجها الحكومة المتمثلة في وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد للقضاء على قوائم الانتظار ستأتي بنتائج جيدة ومثمرة في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الخطة الموضوعة قادرة على تحقيق مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم انتظار المرضى.


وقال عضو لجنة الشئون الصحية لـ«الهلال اليوم» إن ميكنة وتسجيل أسماء المرضى أهم خطوة من خطوات القضاء على قوائم الانتظار، لافتا إلى أن تشديد الرقابة على العمل الطبي ومحاسبة المقصرين أولى خطوات إصلاح منظومة القوى البشرية العاملة في القطاع.


وأضاف «رضوان» أن الوقت الحالي لا بد فيه من الاعتماد على أدوات التكنولوجية الحديثة خاصة في المنظومة الصحية، مشيرا إلى أن الاعتماد على التكنولوجيا لا يهدر الوقت ولا الأموال بل يحافظ ويجدول آليات العمل بالمنظومة بعيدا عن المحسوبية والفساد.


ولفت إلى أن استخدام التكنولوجيا مهم جدا ولا يمكن تجاهلها وإلا فسدت المنظومة الصحية لأن التكنولوجيا أعلى دقة وأسرع وقتا وأقل تكلفة.


وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد عقدت أمس الأحد، 3 اجتماعات لمراجعة الخطة الموضوعة للقضاء على قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية خلال 6 شهور، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.