الخميس 27 يونيو 2024

ماي تقبل تعديلات على خططها للخروج من الاتحاد الأوروبي

16-7-2018 | 19:37

خضعت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، لضغوط دعاة الخروج من الاتحاد الأوروبي من حزب المحافظين بعد قبولها لتعديلات مهمة في خططها لمغادرة التكتل، طبقا لشبكة "آي تي في" الإخبارية البريطانية.

وقدم المتشككون تجاه الاتحاد الأوروبي تعديلات على مشروع قانون الحكومة الخاص بالشراكة الجمركية هدف إلى فرض شروط صارمة على رئيسة الوزراء بعد أن أعلنت في مقرها الريفي (التشيكرز) الأسبوع الماضي خطتها لإبقاء المملكة المتحدة مقيدة بقواعد الاتحاد الأوروبي الخاصة بالسلع والمواد الغذائية.

وقال مصدر من دعاة الخروج من التكل للشبكة "اتفاق التشيكرز قد انتهى وتم القضاء عليه بعد قبول الحكومة لجميع الإصلاحات الأربعة التي تم التقيد بها من قبل جاكوب رايس موج - رئيس مجموعة الأبحاث الأوروبية- والسير برنارد جنكين وايان دنكان سميث وبريتي باتيل".

وأشارت عضوة حزب المحافظين من دعاة البقاء في التكتل آنا سوبري أن القيادي بالحزب جاكوب رايس موج هو من يدير بريطانيا حاليا.

واتهم النائب العمالي، ستيفن كينوك، رئيسة الوزراء بالخضوع لرئيس مجموعة الأبحاث الأوروبية التابعة لحزب المحافظين، مشددا على أنه من خلال الاستسلام لمطالبه، فإن صفقة المقر الريفي أصبحت منتهية.

لكن تريزا ماي ومع ذلك أصرت على أن التعديلات لا تغير المخطط المتفق عليه في مقرها الريفي.

وأصرت رئاسة الوزراء البريطانية أن التعديلات التي وافقت عليها متفقة مع خطة الحكومة التي أعلنت في "التشيكرز"، إلا أن هذه الخطوة قد تحد من قدرة الحكومة على المناورة في محادثاتها مع الإتحاد الأوروبي.