الجمعة 31 مايو 2024

«الدولية للهجرة»: مليون لاجئ من الروهينجا يواجهون تهديدات الطقس السيئ

17-7-2018 | 16:21

 قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام لاسى سوينج اليوم الثلاثاء : إن حوالي مليون لاجئ من الروهينجيا في بنجلاديش يواجهون تهديدات الطقس السيئ ونقص التمويل إضافة إلى عدم اليقين بشأن مستقبلهم .. مشددا على ضرورة تركيز العالم على هذه الأزمة لأن الفشل ستكون له نتائج مأساوية بالنسبة لهؤلاء اللاجئين.

وكان سوينج قد زار بنجلاديش مؤخرا لاستعراض التقدم الذي أحرزته المنظمة الدولية للهجرة والشركاء في إدارة أكبر مستوطنة للاجئين في العالم ، وعقد محادثات مع رئيسة الوزراء في بنجلاديش كما اجتمع مع مستشار الدولة في ميانمار.

وحذر المدير العام للمنظمة الدولية من أن اللاجئين الروهينجيا في مخيمات كوكس بازار معرضون لخطر أن يصبحوا بلا مأوى وبدون مستقبل إن لم يسارع العالم لدعمهم ودعم المجتمعات المضيفة لهم في بنجلاديش.

وذكرت المنظمة ، في بيان لها اليوم ، أن لاجئي الروهينجيا يعيشون الآن في ظروف صعبة للغاية على منحدرات رملية عارية مع ملاجئ الخيزران في الوقت الذي تواجه المنطقة الأعاصير السنوية والرياح الموسمية في العالم حيث إن الأمطار الموسمية تحول العديد من التلال إلى أوحال.

وقالت : "إنه في ظل وصول ربع التمويل الخاص بالاستجابة الإنسانية الكاملة فقط ؛ فإن الكثير من التقدم الذي تم إحرازه في الشهور الأخيرة معرض للانهيار بما قد يخلق كارثة أخرى تهدد حياة مجتمع الروهينجيا بما في ذلك تهديد خدمات الأمومة الهامة".

يشار إلى أن المدير العام للمنظمة كان قد زار بنجلاديش لاستعراض التقدم الذي أحرزته المنظمة وشركاؤها في إدارة أكبر مستوطنة للاجئين في العالم وعقد محادثات مع رئيسة الوزراء في بنجلاديش.