الإثنين 13 مايو 2024

سفير مصر في يريفان يبحث مع مسئولين أرمن تعزيز التعاون

17-7-2018 | 19:24

 بحث السفير طارق معاطي سفير مصر في أرمينيا اليوم الثلاثاء مع آرا بابلويان رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) الأرميني الجهود الجارية لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وصرح السفير معاطي، بأن رئيس البرلمان الأرميني جدد خلال اللقاء الدعوة للسيد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لزيارة أرمينيا، مشيراً إلى اللقاء الممتاز الذي جمعهما خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في سانت بطرسبرج في أكتوبر من العام الماضي، مؤكدا أن من شأن تعزيز التعاون البرلماني أن ينعكس إيجاباً على دعم العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، معربا عن تقدير مصر للموقف الأرميني المتوازن تجاه القضايا الإقليمية في منطقتهم.

وكان السفير طارق معاطي قد التقى قبلها بالسيدة اربيني هوفهانيسيان نائبة رئيس البرلمان حيث تم بحث الموضوعات المتعلقة بتبادل الزيارات بين المؤسستين التشريعيتين وسبل تطوير التعاون البرلماني.

كما اجتمع السفير مع النائب خوسروف هاروتونيان رئيس الجانب الأرميني في جمعية الصداقة البرلمانية الأرمينية-المصرية، الذي ثمن الجهود التي جرت خلال الفترة الماضية لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية ووجود 11 شركة مصرية تستثمر في أرمينيا، وكذا أهمية تفعيل مقررات اللجنة المصرية-الأرمينية المشتركة التي عقدت في يريفان في سبتمبر الماضي، منوهاً إلى أن أرمينيا يمكن أن تكون مدخلاً مهماً للمنتجات المصرية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأورآسي.

كما أعرب عن أمله في تفعيل نشاط جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين بأسرع ما يمكن.

وأشار السفير معاطي إلى أن اللقاءات الثلاثة قد ثمنت عالياً الدور الذي قام ويقوم به المصريون الأرمن في كافة أوجه الحياة في مصر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air